ما هو Raspberry Pi Drone: 11 حقيقة يجب أن تعرفها


نقاط للمناقشة

أ. التطبيق في التعليم

ب. التطبيق في أتمتة المنزل

جيم التطبيق في الأتمتة الصناعية

D. Pi كمساعد AI (Raspberry Pi Alexa)

تطبيقات التصوير الفوتوغرافي

F. Raspberry Pi بدون طيار وملحقات الطائرات بدون طيار Raspberry Pi

G. كاميرا Raspberry Pi

H. Octoprint Raspberry Pi

تطبيقات مختلفة من Raspberry Pi

يعتبر Raspberry Pi من أعظم الاختراعات. إنه أحد الأجهزة الإلكترونية الأكثر مبيعًا في عالم اليوم. من التقاط صور للكواكب في الليل باستخدام كاميرات Raspberry Pi للتحكم في الغسالة في منزلك ، تستخدم طائرة Raspberry Pi بدون طيار أيضًا في الطائرات بدون طيار المتقدمة. يفعل. Raspberry Pi هو الآن حرفياً "Jack of all trade". لكن الكمبيوتر الصغير لا يحاول استبدال آلات الحوسبة التقليدية ولكنه يساعدها كما لم يحدث من قبل!

إن تعدد استخدامات الشكل والحجم والطبيعة الديناميكية للعملية تساعد على تنفيذ الأفكار المبتكرة بطريقة بسيطة ومن خلال عملية أقصر. من بين العديد من التطبيقات ، سنناقش بعض التطبيقات الشائعة التي يتم تقديرها وتكييفها من قبل العديد من الأشخاص (نطاق الأشخاص يقع من - 8th طالب قياسي لعلماء ناسا!). في البداية ، سنناقش استخدامات raspberry pi من خلال تقسيم استخداماته في حقول منفصلة ، ثم سنكون أكثر تحديدًا.

نماذج توت العليق التي استخدمتها وكالة ناسا لجهاز ROVER ، مصدر الصورة - NASA / JPL-Caltech ، NASAJPLOpenSourceRover، تم تمييزه كملك عام ، مزيد من التفاصيل حول ويكيميديا ​​كومنز

ما هو Raspberry Pi؟ كيف تعمل؟ اقرأ هنا

أ. التعليم

يساعد Raspberry Pi الطلاب على زيادة الاهتمام بالمجالات التكنولوجية الحديثة. لقد توصلوا إلى أفكار مبتكرة مختلفة وبعضها مذهل. هناك مجتمعات مختلفة لتعليم الطلاب استخدام raspberry pi ، حول طريقة العمل ، حول فعالية raspberry pi. نتيجة لهذه المجتمعات ، يقول التقرير أن هناك اهتمامات متزايدة داخل طلاب المدارس المختلفة في الولايات المتحدة وبريطانيا.

اتخذت مؤسسة Raspberry Pi خطوات لتجميع مطوري البرامج والمدرسين لتقديم تدريب مجاني للمتحمسين. بدأت المؤسسة أيضًا مع منظمات تدريب المعلمين لتدريب المعلمين بطريقة أكثر دقة. تهدف الدورة إلى إطلاع المعلمين على المناهج الحديثة. ومن المعروف باسم "Picademy".

كما انضمت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) إلى الحملة من خلال إطلاق مشروع مفتوح المصدر. يُعرف باسم مشروع JPL Open Source Project وهو النسخة المصغرة من مركبة الفضاء الفضولية الموضوعة في كوكب المريخ. تتحكم أجهزة التحكم في Raspberry Pi في النموذج الصغير وتلهم وتشجع الطلاب على المساهمة في المشروع. كما شاركت مستشعرات Raspberry Pi في المشروع. إنه أحد أفضل الأمثلة على روبوت التوت باي.

ب. أتمتة المنزل

أتمتة المنزل هي في الأساس منزل ذكي يتم التحكم فيه عن طريق نظام التشغيل الآلي. يمكن لأتمتة المنزل التحكم ومراقبة كاميرات مراقبة Raspberry Pi وأنظمة الأمان في الخزائن والمناخ داخل الغرف المختلفة وإمدادات الطاقة وجميع الأجهزة المنزلية (الثلاجات والغسالات وأفران الميكروويف وما إلى ذلك) الموجودة داخل المنزل والمسارح المنزلية وجميع نظام الترفيه وماذا لا! Raspberry pi هو قلب نظام التشغيل الآلي ويتحكم في النظام بأكمله. أدت التكلفة الاقتصادية إلى زيادة الطلب على raspberry pi لأنظمة التشغيل الآلي. هناك مطورون وعلماء يبحثون عن نظام أتمتة أكثر بأسعار معقولة باستخدام Raspberry Pi.

C. الأتمتة الصناعية

تعد نماذج Raspberry Pi أرخص لصنع أنظمة التشغيل الآلي. هذا هو السبب في أن العديد من الشركات الصناعية بدأت باستخدام Raspberry Pi لأنظمة التشغيل الآلي الخاصة بها. يعد تنفيذ إنترنت الأشياء أسهل بكثير باستخدام نماذج raspberry pi. يمكن إجراء الشبكات والتحكم في أجهزة الاستشعار والبرامج والأجهزة بكفاءة عن طريق Raspberry Pi. هكذا أصبحت الأتمتة الصناعية الحديثة أكثر تقدمًا وأمانًا. من ناحية أخرى ، أصبحت السيطرة أسهل من ذي قبل.

في عام 2014 ، تم إصدار Mod Berry. تم إصدار Mod berry بواسطة TECHBASE (شركة بناء الأتمتة الشهيرة في بولندا). إنه كمبيوتر للاستخدامات الصناعية وهو مبني باستخدام نموذج حساب raspberry pi. يتمتع هذا الجهاز ببعض المزايا الإضافية مثل- RS-485/232 المنافذ التسلسلية ، 1 ناقل سلكي ، إلخ. اكتسب الكمبيوتر شعبية بمجرد طرحه في السوق.

ابتكر Raspberry Pi أيضًا منتجات مختلفة ذات قابلية استخدام رائعة. كاميرا Raspberry pi أو كاميرا OTTO عبارة عن كاميرا رقمية تم تصنيعها بواسطة شركة Next Thing Co. وهي مزودة ببعض الميزات الرائعة. تحتوي على وحدة حساب raspberry pi لتشغيل الكاميرا بطريقة فعالة ومرغوبة.

هناك مشغل وسائط أو مشغل وسائط raspberry pi تم تطويره بواسطة Slice. يستخدم المشغل الرقمي وحدة raspberry Pi كنواة مشغل الوسائط.

مساعد AI

ربط Raspberry Pi مؤخرًا عقدًا مع Google للتوصل إلى مجموعات أجهزة ستستخدم واجهة برمجة تطبيقات Google الخاصة بالكلام السحابي ومجموعة أدوات تطوير البرامج المساعدة لتفسير اللغة أو الأصوات الطبيعية. لن يؤدي ذلك إلى جعل الأجهزة أكثر تقدمًا فحسب ، بل سيساعد المستخدم أيضًا على القيام بمهام معينة. هذه هي الطريقة التي سيعمل بها Raspberry Pi كمساعد ذكي أو يمكن تسميته باسم raspberry pi Alexa. 

E. التصوير الفوتوغرافي

يمكن أن تساعد وحدة Raspberry pi في التقاط بعض اللقطات التي طال انتظارها للعديد من المصورين. تعمل كاميرا Raspberry pi No-IR ككاميرا ذكية اصطناعية. يمكن استخدام كاميرا ذات جودة جيدة مع كاميرا بدون مرشح الأشعة تحت الحمراء الخاصة بـ Raspberry Pi لالتقاط بعض اللقطات من سماء الليل. ستكون النتائج أفضل بكثير من الكاميرا العادية. لا تزال الأبحاث جارية للحصول على نتائج أكثر وضوحًا.

لقد ناقشنا بعض الاستخدامات الميدانية ذات الصلة لوحدة Raspberry Pi. دعونا نكون أكثر تحديدًا ونواصل المناقشة مع بعض المشاريع والأفكار العلمية الرائعة والرائعة باستخدام وحدة raspberry pi.

F. خادم الويب Raspberry Pi

يمكن استخدام Raspberry Pi كخادم ويب للعملاء الذين يحتاجون إليه. ومع ذلك ، لا يمكن لـ raspberry pi استضافة موقع ويب به قاعدة كبيرة وعدد زوار مرتفع ، ولكنه مثالي لمواقع الويب الجديدة ذات عدد الزوار المنخفض. هناك ثلاثة خوادم ويب مثل Apache و nginx وغيرها لاستضافة مواقع ويب واسعة النطاق. ستحتاج إلى شاشة Raspberry Pi بالتأكيد.

الطائرات بدون طيار G. Raspberry Pi

ابتكر Emild هيكلًا خاصًا باستخدام Raspberry Pi للتحكم في الطيران لطائرة Raspberry Pi بدون طيار جديدة. لصنع طائرة بدون طيار من طراز Raspberry Pi ، يحتاج المرء إلى كتابة إطار عمل للطيار الآلي. يتم الآن تنفيذ مهمة طائرة Raspberry Pi بدون طيار بواسطة معظم طرازات Raspberry Pi. لقد جعل النموذج المحدث لـ Raspberry pi من Emild الأمر أسهل لأنه لا يتطلب إعادة إنشاء النموذج. يمكنك تنفيذ الأفكار المبتكرة في معظم الطائرات بدون طيار Raspberry Pi في الوقت الحاضر. الآن يمكن استخدام raspberry Pi بدون طيار لمعظم العمليات القائمة على الطائرات بدون طيار والقائمة تتزايد يوميًا.

معدات الطائرات بدون طيار Raspberry Pi

الأدوات اللازمة لصنع طائرة بدون طيار Raspberry Pi مذكورة في القائمة أدناه.

طائرة بدون طيار Raspberry Pi، Image by - ماوريتسيو بيسكي من ميلانو ، إيطاليا ، طائرة بدون طيار ببغاء بيبوب (تحت)CC BY 2.0
  • التوت باي 4
  • مجموعة NAVIO (تم إنشاؤها بواسطة Emild)
  • سيارات
  • تحكم RC
  • بطارية Raspberry Pi
  • محولات
  • بطاقات Micro SD
  • أسلاك USB
  • نظام GPS
  • 1045 دعامة
  • التشفير PPM

كاميرا الأمن Raspberry Pi

ناقشنا سابقًا نظام التشغيل الآلي للمنزل باستخدام Raspberry Pi. تعد كاميرات المراقبة من أهم أجزاء النظام. هذا ليس فقط للمنازل ولكن أيضًا للاستخدامات الصناعية. كاميرا أمنية ضرورية في كل مكان. سيسمح لك تثبيت النظام بمشاهدة البث المباشر من الكاميرات ويمكنك مراقبة المواقف. كما أنه يسجل الفيديو ، لذا يمكنك مشاهدته لاحقًا أيضًا.

ترد قائمة الأدوات اللازمة لتثبيت كاميرا الأمان باستخدام Raspberry Pi في القائمة أدناه.

  • إصدار وحدة Raspberry Pi Module - 3 وما فوق
  • كاميرا Raspberry Pi (مصممة بشكل منفصل للتوصيل بوحدة Raspberry Pi)
  • مزود الطاقة
  • بطاقة SD الصغيرة
  • وحدة واي فاي
  • كابل إيثرنت لتوصيل الشبكة

خطوات الإعداد كما يلي -

  1. قم بتثبيت نظام التشغيل raspberry pi باستخدام بطاقة micro SD.
  2. قم بتوصيل Secure Shell أو SSH (شبكتك المحلية).
  3. قم بتوصيل كاميرا Raspberry Pi.
  4. امنح الوصول إلى Wi - Fi.
  5. قم بإعداد جميع مكونات الأجهزة الخاصة بك.
  6. تركيب كشف الحركة.
  7. قم بإعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لحفظ مقاطع الفيديو في مجلد معين وتأكد من أن الجهاز به مساحة للتخزين.
  8. إصلاح الحركة AutoStart.
  9. ثبت الكاميرا في المكان المطلوب.
  10. الوصول إلى البث المباشر.

I. Octoprint Raspberry Pi

Octoprint هي واجهة الويب للطابعات ثلاثية الأبعاد. يساعد Raspberry Pi Octoprint في التحكم في عملية الطباعة ومراقبتها باستخدام وحدة التحكم الخاصة بها. يمكن أن تساعد كاميرا Raspberry pi Octoprint في هذا الأمر.

الأدوات اللازمة للمشاريع هي -

  • نسخة وحدة Raspberry Pi - 3 وما فوق.
  • بطاقات مايكرو اس دي.
  • كابلات أوسب.
  • كاميرا Raspberry Pi
  • حامل كاميرا مطبوعة ثلاثي الأبعاد.

J. أدوات التحكم في آلة القهوة باستخدام Raspberry Pi

لا داعي للحديث عن طلب وشعبية آلة صنع القهوة الحديثة في عصر اليوم. باستخدام raspberry pi ، أضف المزيد من التحكم وتحتاج إلى تفاعل بشري أقل مع الجهاز. سيتم إعداد تحذير عندما ينقص المورد ، وسوف يعطي تحذيرات للاستخدام المفرط ، وسوف يعطيك تقديرًا للطلبات الضخمة وما إلى ذلك. المعدات اللازمة لتعديل ماكينة القهوة مذكورة أدناه.

  • إصدار وحدة Raspberry Pi 3 وما فوق.
  •  أجهزة الاستشعار بالموجات فوق الصوتية
  • برنامج Cloud4Rpi
  • آلة القهوة

K. وحدات تحكم LED لتوت العليق

أحد المشاريع الشائعة جدًا التي تستخدم Raspberry pi هي وحدات تحكم LED. يمكن للمرء التحكم في المصابيح وتصميمها باستخدام Raspberry Pi وفقًا لاختياراتهم ومتطلباتهم. يمكن للمرء تحديد الضوء الذي سيتم تشغيله لمقدار الوقت ، أو الضوء الذي سيومض باستخدام وحدة raspberry pi البسيطة. المكونات المطلوبة مذكورة أدناه.

  • وحدة Raspberry Pi من أي إصدار
  • المصابيح
  • المقاومات.
  • اللوح
  • أسلاك العبور.

سوديبتا روي

أنا متحمس للإلكترونيات ومكرس حاليًا في مجال الإلكترونيات والاتصالات. لدي اهتمام كبير باستكشاف التقنيات الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي. كتاباتي مكرسة لتوفير بيانات دقيقة ومحدثة لجميع المتعلمين. مساعدة شخص ما في اكتساب المعرفة تمنحني متعة كبيرة. دعنا نتواصل من خلال LinkedIn - https://www.linkedin.com/in/sr-sudipta/

آخر المقالات

What Is Raspberry Pi Drone ? | It’s Other 5+important Applications

Points for Discussion

A. Application in Education

B. Application in Home Automation

C. Application in Industrial Automation

D. Pi as AI Assistant (Raspberry Pi Alexa)

E. Photography Applications

F. Raspberry pi drone and Raspberry pi drone peripherals

G. Raspberry Pi camera

H. Octoprint Raspberry Pi

Various Applications of Raspberry Pi

Raspberry pi is considered as one of the greatest inventions. It is one of the hot-selling electronics devices in today’s world. From taking images of planets in night using raspberry pi cameras to controlling the washing machine in your home , Raspberry pi drone is using in advanced drones also. Do. Raspberry pi is now literally the ‘Jack of all trade’. But the tiny computer is not trying to replace the conventional computing machines but assisting the machines like never before!

It’s versatility of shape and size and dynamic nature of operation helps to implement innovative ideas in a simple way and through shorter process. Out of in numerous numbers of applications, we will discuss about some common applications which are appreciated and adapted by tons of people (the range of people lies from – 8th standard student to NASA scientists!). At first, we will discuss about the uses of raspberry pi by dividing its uses in separate fields then we will be more specific.

Raspberry Models Used By Nasa for their ROVER, Image Source – NASA/JPL-Caltech, NASAJPLOpenSourceRover, marked as public domain, more details on Wikimedia Commons

What is Raspberry Pi? How it works? Read Here

A. Education

Raspberry pi helps the students to grow interest in the modern technological domains. They come up with different innovative ideas and some of them are just mind blowing. There are various communities to teach the students the use of raspberry pi, about the workings, about the effectiveness of raspberry pi. As a result of these communities, report says there are growing interests inside students of various schools in States and Britain.

Raspberry Pi foundation has taken steps to accumulate software developers and teachers to give free training for the enthusiasts. The foundation has also started with their teacher training organizations to train the teachers in a more precise way. The course is aimed to update the teachers with the modern curriculums. It is known as ‘Picademy’.

RaspberryPi Model, Image Credit – Efa at English WikipediaDrawing of Raspberry Pi model B rev2CC BY-SA 3.0

National Aeronautics and Space Administration (NASA) has also joined the campaign by launching an open source project. It is known as JPL Open Source Project and it is the miniature version of curiosity rover placed in mars. Raspberry pi controllers control the small model and inspires and encourages students to contribute to the project. Raspberry pi sensors also got involved in the project. It is one of the best examples of raspberry pi robot.

B. Home automation

Home automation is basically smart home which is controlled by automation system. Home automation can control and monitor raspberry pi security cameras, security systems of vaults, climate inside different rooms, power supply, all the home appliances (refrigerators, washing machines, microwave ovens, etc.) present inside the household, home theatres and all the entertainment system and what not! Raspberry pi is the heart behind the automation system and it controls the whole system. The economical cost has increased the demand for raspberry pi for the automation systems. There are developers and scientists researching to make more affordable automation system using raspberry pi.

C. Industrial automation

Raspberry pi models are cheaper for making automations systems. That is why many industrial companies have started with raspberry pi for their automation systems. Implementation of IoT is quite simpler using raspberry pi models. Networking and controlling of sensors, software and hardware can be efficiently done by raspberry pi. That is how modern industrial automation is becoming more advance and more secure. On the other hand, the controlling became easier than before.

In the year 2014, Mod Berry was released. Mod berry was released by TECHBASE (a famous automation builder company of Poland). It is a computer for industrial uses and it is built using raspberry pi compute model. This device has some added advantages like- RS-485/232 serial ports, 1 wire buses, etc. The computer got popularity as soon as it came into market.

Raspberry pi has also come up with different products of great usability. Raspberry pi camera or OTTO camera is a digital camera which was made by Next Thing Co. comes with some great features. It has a raspberry pi compute module to run the camera in efficient and desired way.

There are media player or raspberry pi media player developed by Slice. The digital player uses raspberry pi module as the core of the media player.

D. AI Assistant

Raspberry pi has recently tied knot with google to come up with hardware kits that will use Google’s cloud speech API and assistant software development kit for interpreting natural language or voices. That will not only make the devices more advanced but also will help the user to do certain tasks. That is how a raspberry pi will work as intelligent assistant or it can be called as raspberry pi Alexa. 

E. Photography

Raspberry pi module can help to capture some long-desired shots of many photographers. Raspberry pi No-IR camera works as artificially intelligent camera. A good quality camera with the no-IR filter camera of raspberry pi can be used to take some snaps from the night sky. The results will be much better than normal camera. Researches are still in progress to get more clarified results.

We have discussed some field related uses of the Raspberry Pi module. Let us be more specific and continue the discussion with some fantastic and cool science projects and ideas using raspberry pi module.

F. Raspberry pi web server

Raspberry pi can be used as webserver for the customers who needs it. However, raspberry pi cannot host a website with large base and high visitor counts but it’s perfect for new websites with low visitor counts. Three are web servers such as Apache, nginx and others for hosting large extensive websites. You will need a raspberry pi monitor for sure.

G. Raspberry pi drone

Emild has come out with a special structure using raspberry pi to control flight for new a Raspberry pi drone . To make a raspberry pi drone, one need to write the framework for autopilot. The job for Raspberry pi drone is now easily done by most of the raspberry pi model. The updated model of Raspberry pi by Emild has made it easier as it does not require to recreate the model. You can implement the innovative ideas in most of the Raspberry pi drone nowadays. Now raspberry pi drone can be used for most of the drone based operations and list is increasing daily.

Raspberry pi drone equipment’s

Tools need to make a raspberry pi drone are given in the below list.

Raspberry pi drone, Image by – Maurizio Pesce from Milan, Italia, Parrot Bebop Drone (under)CC BY 2.0
  • Raspberry pi 4
  • NAVIO Kit (Built by Emild)
  • Motors
  • RC Controller
  • Raspberry pi battery
  • Adaptors
  • Micro SD Cards
  • USB cords
  • GPS system
  • 1045 props
  • PPM Encoders

H. Raspberry pi security camera

Earlier we have discussed home automation system using raspberry pi. Security camera is one of the most important parts of the system. This is not only for homes but also for industrial uses. A security camera is necessary for everywhere. Installing the system will allow you to watch live streams from the cameras and you can monitor the situations. It also records the video, so you can watch them latter too.

The list of tools needed for installing security camera using raspberry pi is given in the below list.

  • Raspberry Pi Module version – 3 and above
  • Raspberry pi camera (separately built for connecting with raspberry pi module)
  • Power supply
  • Micro SD card
  • Wi – fi module
  • Ethernet cable to connect the network

The steps for setup are as follow –

  1. Install the raspberry pi operating system using the micro SD card.
  2. Connect the Secure Shell or SSH (your local network).
  3. Connect the raspberry pi camera.
  4. Give access to Wi – Fi.
  5. Set up all your hardware components.
  6. Motion detection installation.
  7. Set up your pc for saving the videos in a particular folder and make sure the machine has space to store.
  8. Fix the motion AutoStart.
  9. Fix the camera at the desired place.
  10. Access the live stream.

I. Octoprint Raspberry pi

Octoprint is the web interface for 3D printers. Raspberry pi helps Octoprint to control and monitor the printing process with its own controller. Raspberry pi camera can help Octoprint in this matter.

Tools needed for the projects are –

  • Raspberry pi module version – 3 and above.
  • Micro Sd Cards.
  • USB cables.
  • Raspberry pi camera
  • 3d printed camera mount.

J. Coffee machine controllers using raspberry pi

There is n need to talk about the demand and popularity of a modern coffee machine in today’s era. Using an raspberry pi just add some more control and need less human interaction with the machine. It will set up warning when resource fell short, will give warnings for too much use, will give you estimation for bulky orders etc. The equipment needed to modify the coffee machine are noted below.

  • Raspberry pi module version 3 and above.
  •  Ultrasonic sensor
  • Cloud4Rpi software
  • Coffee Machine

K. LED controllers for raspberry pi

One of the very common yet popular project using raspberry pi is LED controllers. One can control and design LEDs with raspberry pi according their choices and requirements. One can select which light will be on for how much amount of time, or which light will be blinking using a simple raspberry pi module. The needed components are listed below.

  • Raspberry pi module of any version
  • LEDs
  • Resistors.
  • Breadboard
  • Jumper Wires.

About Sudipta Roy

I am an electronics enthusiast and currently devoted towards the field of Electronics and Communications.
I have a keen interest in exploring modern technologies such as AI & Machine Learning .
My writings are devoted towards providing accurate and updated data to all learners.
Helping someone in gaining knowledge gives me immense pleasure.

Let's connect through LinkedIn - https://www.linkedin.com/in/sr-sudipta/