هل البلاديوم مغناطيسي؟ 5 حقائق يجب أن تعرفها!


يعد البلاديوم عنصرًا كيميائيًا نادرًا يعطي لمعانًا فضيًا أبيض لامعًا. في هذه المقالة دعونا نناقش المزيد من الحقائق حول البلاديوم.

البلاديوم مغناطيسي عالي بسبب مغناطيسه العالي قابلية. البلاديوم هو مادة مغناطيسية في صورة سائبة ولديه القدرة على أن يصبح مغنطيسيًا مغناطيسيًا. يمكن استخدام الدوران الإلكتروني للبلاديوم لتحويل كل هذه المواد التي تم إخبارها نظريًا إلى مغناطيس حديدي بمجرد إثباتها.

لذلك ، سنناقش بالتفصيل حقائق البلاديوم المغناطيسية ، والخصائص المغناطيسية للبلاديوم ، وقابلية البلاديوم المغناطيسية ، والنفاذية المغناطيسية للبلاديوم ، والمجال المغناطيسي للبلاديوم ، وهيدريد البلاديوم المغناطيسي.

الخصائص المغناطيسية للبلاديوم

الإلكترونات غير المزاوجة وعدد الإلكترونات في الغلاف الخارجي هي مؤشرات على الخصائص المغناطيسية للمعدن. فيما يلي بعض الخصائص المغناطيسية للبلاديوم.

  • البلاديوم معدن ناعم وهو أندر 30 مرة من الذهب
  • يمكن دحرجة البلاديوم إلى صفائح ، لدن ومرن.
  • البلاديوم لديه أدنى نقطة انصهار في مجموعة البلاتين وهي 1828.05 ألف.
  • يعتبر البلاديوم من المواد المسببة للتآكل بطبيعته ويذوب بسهولة مع حامض النيتريك المركز وأحماض الكبريتيك في درجة حرارة الغرفة.
  • البلاديوم هو معدن مغناطيسي وعندما يتم دمجه مع معدن آخر من مجموعة البلاتين سيتم رفعه إلى رتبة مغناطيسية حديدية.

القابلية المغناطيسية للبلاديوم

القابلية المغناطيسية هي درجة المغنطة الموجودة في مادة ما عند تطبيق مجال مغناطيسي خارجي. دعونا نرى الحقائق حول القابلية المغناطيسية للبلاديوم.

الحساسية المغناطيسية للبلاديوم هي 567.4 × 10-6cm3/ مول. بالرقم الذري 46 ، البلاديوم هو عضو في كتلة عناصر الجدول الدوري. قانون كوري يخبرنا أن المواد البارامغناطيسية تصبح مغناطيسية بدرجة عالية في درجات حرارة منخفضة لأن مغنطستها ودرجة حرارتها يتناسبان عكسياً.

عادة ، عندما يتفاعل البلاديوم مع معدن آخر من مجموعة البلاتين ، فإنه يتحول على الفور إلى مغناطيس حديدي مع تدرج لقابلية مغناطيسية متزايدة.

نفاذية البلاديوم المغناطيسية

النفاذية المغناطيسية هي القدرة على إنشاء مجال مغناطيسي داخلي عند تعريضها لمجال مغناطيسي خارجي. دعونا نتحدث عن النفاذية المغناطيسية للبلاديوم.

النفاذية المغناطيسية للبلاديوم هي 1.000692. في ضوء العزم المغناطيسي الخطي والأصغر بكثير التي ينتجها المجال وحقيقة أن البلاديوم هو a مغناطيسي المادة ، فإن النفاذية المغناطيسية النسبية ستكون دائمًا أكبر من واحد.

المجال المغناطيسي للبلاديوم

المجال المغناطيسي الذي يصف التأثير المغناطيسي حول المادة المغناطيسية وهو توزيع القوة. دعونا نفحص المجال المغناطيسي للبلاديوم بمزيد من العمق.

يعتمد المجال المغناطيسي للبلاديوم بشكل أساسي على سبائك والمعادن التي يجوز خلطها. البلاديوم مادة مغناطيسية يمكن أن تظهر درجات متفاوتة من المغناطيسية الحديدية اعتمادًا على العامل الحجري. سوف تتأثر اللحظات المغناطيسية للمادة ودوران الإلكترون بالمجال المغناطيسي المطبق.

بسبب دورانها والعزم ثنائي القطب الناتج ، تتصرف الإلكترونات غير المزاوجة في البلاديوم مثل المغناطيسات الصغيرة. يحتوي البلاديوم على مجال مغناطيسي مستحث بقوة ويختفي على الفور عندما يفقد المجال المغناطيسي الخارجي الاتصال.

هل هيدريد البلاديوم مغناطيسي؟

يسمى الشكل المعدني للبلاديوم البلاديوم هيدرات يحتوي على كمية كبيرة من الهيدروجين الموجود في التركيب البلوري. دعونا نرى ما إذا كانت هيدرات البلاديوم مغناطيسية أم لا.

هيدرات البلاديوم مغناطيسية لأن أحد الجوانب الرئيسية هو القابلية المغناطيسية. يؤثر تركيز الهيدروجين في البلاديوم على الخصائص المغناطيسية عن طريق تقييد وضع ذرات الهيدروجين في شبكته ثماني السطوح. هيدريد البلاديوم له خصائص انتقالية ومغناطيسية أقل من السبائك الأخرى القائمة على الرصاص.

في الختام

البلاديوم عنصر نادر من كتلة d ، وهو معدن بطبيعته. درجة انصهار البلاديوم أقل من تلك الخاصة بالعناصر الأخرى في مجموعة البلاتين. المعادن الأخرى التي يختلط بها البلاديوم تؤثر على خصائصه المغناطيسية.

كيرتانا سريكومار

مرحبًا ... أنا Keerthana Srikumar ، أتابع حاليًا درجة الدكتوراه. في الفيزياء ومجال تخصصي هو علم النانو. أكملت البكالوريوس والماجستير من كلية ستيلا ماريس وكلية لويولا على التوالي. لدي اهتمام كبير باستكشاف مهاراتي البحثية ولدي أيضًا القدرة على شرح موضوعات الفيزياء بطريقة أبسط. بصرف النظر عن الأكاديميين ، أحب قضاء وقتي في الموسيقى وقراءة الكتب. دعنا نتواصل من خلال LinkedIn-https: //www.linkedin.com/in/keerthana-s-91560920a/

آخر المقالات

رابط ل هل البرونز مغناطيسي؟ سبع حقائق يجب أن تعرفها!

هل البرونز مغناطيسي؟ سبع حقائق يجب أن تعرفها!

البرونز هو سبيكة من النحاس والقصدير تُستخدم على نطاق واسع في صناعة أوتار الجيتار ، والأجراس ، والميداليات ، والعملات المعدنية ، والمسامير ، والميكانيكيون ، وما إلى ذلك. دعونا نرى ما إذا كان البرونز مغناطيسيًا. البرونز ليس مغناطيسيًا لأنه مصنوع في الغالب ...

رابط هل النحاس مغناطيسي؟ 9 حقائق يجب أن تعرفها!

هل النحاس مغناطيسي؟ 9 حقائق يجب أن تعرفها!

غالبًا ما يجد النحاس فائدته في الحلي ، والآلات الموسيقية ، والأواني ، والخيوط ، والعملات المعدنية ، وما إلى ذلك. دعونا نرى ما إذا كان النحاس له خصائص مغناطيسية. النحاس ليس ممغنطًا. إنها سبيكة من النحاس ...

Is Palladium Magnetic ? 5 Facts You Should Know !

Palladium is a rare chemical element that gives out silvery-white lustrous shine. In this article let us further discuss several facts about palladium.

Palladium is highly magnetic because of its high magnetic susceptibility. Palladium is diamagnetic in bulk form and has the potential to become ferromagnetic. The electron spin of palladium can be used to transform all of this material told theoretically into a ferromagnet once it has been proven.

Therefore, we shall discuss in detail the facts of palladium being magnetic, palladium magnetic properties, palladium magnetic susceptibility, palladium magnetic permeability, palladium magnetic field and is palladium hydride magnetic.

Image Credits: Palladium-platinum crystals by James St. John (CC BY 2.0)

Palladium magnetic properties

Unpaired electrons and the number of electrons in the outermost shell are indicators of a metal’s magnetic properties. Here are few magnetic properties of palladium.

  • Palladium is a soft metal and is 30 times rarer than gold
  • Palladium can be rolled into sheets, ductile and malleable.
  • Palladium has the lowest melting point of the platinum group, and that is 1828.05K.
  • Palladium is highly corrosive in nature and dissolves readily with concentrated nitric acid and sulphuric acids at room temperature.
  • Palladium is a diamagnetic metal and when is combines with other platinum group metal it will be raised to ferromagnetic order.

Palladium magnetic susceptibility

Magnetic susceptibility is the degree of magnetisation present in a material when an external magnetic field is applied. Let us see the facts on palladium magnetic susceptibility.

The magnetic susceptibility of palladium is 567.4×10-6cm3/mol. With an atomic number of 46, palladium is a member of the periodic table’s d block of elements. Curie’s law tells that, paramagnetic materials become highly magnetic at low temperatures because their magnetization and temperature are inversely proportional.

Usually, when palladium reacts with another metal from the platinum group, it promptly transforms into a ferromagnet with a gradient of increasing magnetic susceptibility.

Palladium magnetic permeability

Magnetic permeability is the abilityto create an internal magnetic field when exposed to an external magnetic field. Let’s talk about palladium’s magnetic permeability.

Magnetic permeability of palladium is 1.000692. In view of the linear and significantly smaller magnetic moment produced by the field and the fact that palladium is a paramagnetic substance, the relative magnetic permeability will always be greater than one.

Palladium magnetic field

Magnetic field, which describes the magnetic effect around the magnetic material which is the distribution of force. Let’s examine the magnetic field of palladium in more depth.

Palladium’s magnetic field primarily depends on its alloys and the metals it is permitted to mix with. Palladium is a paramagnetic material that can exhibit varying degrees of ferromagnetism depending on the stoner factor. The material’s magnetic moments and electron spin will be affected by the applied magnetic field.

Due to their spin and resulting dipole moment, the unpaired electrons in palladium behave like tiny magnets. Palladium has a powerfully induced magnetic field that disappears instantly when the external magnetic field loses contact.

Is palladium hydride magnetic?

The metallic form of palladium called palladium hydrate has a significant quantity of hydrogen present in teh crystal structure. Let’s see whether or not palladium hydrate is magnetic.

Palladium hydrate is magnetic because one of the major aspects is magnetic susceptibility. Palladium’s hydrogen concentration affects magnetic properties by restricting placement of hydrogen atoms to its octahedral lattice. Palladium hydride has less transition and magnetic characteristics than other pb-based alloys.

Conclusion

Palladium is a rare element from the d block, which are metallic in nature. The melting point of palladium is lower than those of other elements in the platinum group. The other metals that palladium mixes with affect its magnetic characteristics.

Scroll to Top