5 تطبيقات المضخة الحرارية: حقائق مفصلة


تستخدم مضخات الحرارة للانتقال من الخزان البارد إلى الخزان الساخن. دعونا نناقش التطبيقات المختلفة لمضخة الحرارة.

مضخات حرارية خذ مساعدة العمل الخارجي من أجل نقل الحرارة من خزان منخفض الحرارة إلى خزان عالي الحرارة. يتم امتصاص العمل أثناء هذه العملية لأن الحرارة لا يمكن أن تنتقل تلقائيًا من درجة حرارة منخفضة إلى درجة حرارة عالية.

تعتبر المضخات الحرارية أكثر كفاءة من حيث تسخين المكان من الأفران التقليدية التي تحرق الزيوت والوقود لتوليد الحرارة. دعونا نناقش في هذه المقالة التطبيقات المختلفة لمضخة الحرارة.

6 تطبيق مضخة الحرارة

لا تنتج المضخات الحرارية أي عمل من تلقاء نفسها ولكنها تمتص العمل للعمل بكفاءة. دعونا نناقش التطبيقات المختلفة لمضخة الحرارة.

  • تدفئة - في تسخين الفضاء ينتقل الهواء الدافئ إلى الفضاء. يتم امتصاص هذه الحرارة أولاً من الهواء الخارجي الذي يتم تبريده بعد رفض الحرارة للمضخة. ثم يتم نقل هذه الحرارة إلى الغرفة لأغراض التدفئة.
  • تسخين المياه- يمكن تسخين المياه بجعل المياه تتدفق عبر الأنابيب حيث يتم تسخين المياه. يتم تسخين الماء بواسطة سائل آخر دافئ. يتم انتقال الحرارة بين الموائع حسب المعدلات المرغوبة.
  • التدفئة المركزية- يمكن تحقيق تدفئة المنطقة بواسطة المضخات الحرارية. يشير تدفئة المنطقة إلى توزيع الحرارة المتولدة في موقع مركزي من خلال شبكة من الأنابيب العازلة. هذا مشابه للمبادلات الحرارية حيث يتم تبادل الحرارة بين سائلين.
  • التدفئة الصناعية  - في الوقت الحاضر ، ظهر طلب كبير على المضخات الحرارية الصناعية لأن المضخات الحرارية أكثر توفيرًا للطاقة وفعالة من حيث التكلفة. كفاءتها أفضل من طرق التسخين التقليدية الأخرى مثل الأفران.
  • تبريد الفضاء - تمامًا كما يمكن تسخين الفضاء عن طريق إضافة الحرارة ، يمكن تبريده عن طريق امتصاص الحرارة أيضًا. تقوم المضخة الحرارية بامتصاص الحرارة من المكان لتبريده. سيتم رفض الحرارة إلى خزان آخر عند درجة حرارة أعلى.
  • تبريد- تستخدم المضخة الحرارية في دورة التبريد لتسخين السائل الخارجي المتدفق عبر المكثف. يساعد نقل الحرارة الثلاجة على تبريد المساحة المخصصة.

كيف تستخدم المضخة الحرارية؟

نظرًا لأن الماء لا ينتقل من منطقة ذات إمكانات منخفضة إلى منطقة ذات إمكانات عالية بمفردها ، فإن الحرارة أيضًا لا تنتقل من درجة حرارة منخفضة إلى درجة حرارة عالية بمفردها. دعونا نناقش كيف يتم استخدام المضخة الحرارية.

تمتص المضخات الحرارية الحرارة من الهواء ثم هذا الهواء الدافئ مضغوط لزيادة درجة حرارة الهواء بحيث يمكن استخدامه في تطبيقات أخرى. يمكن أيضًا استخدام المضخات الحرارية لتبريد الغرفة عن طريق نقل الهواء الدافئ خارج الغرفة.

تطبيق مضخة الحرارة
الصورة: تدفق الحرارة باستخدام مضخة حرارية

متى يتم استخدام المضخة الحرارية؟

لا تنتج المضخات الحرارية أي حرارة من تلقاء نفسها. دعونا نناقش متى يتم استخدام المضخة الحرارية.

تستخدم المضخات الحرارية عند الحاجة إلى كمية كبيرة ثابتة من التسخين بوتيرة سريعة. تستخدم الأفران عند الحاجة إلى كمية كبيرة من الحرارة في فترة زمنية قصيرة. وتستخدم المضخات الحرارية عند الحاجة إلى كمية أقل من الحرارة لفترة طويلة جدًا.

لماذا تستخدم المضخة الحرارية؟

مضخات الحرارة كما يوحي الاسم ضخ الحرارة إلى الموقع المطلوب باستخدام العمل الخارجي. دعونا نناقش سبب استخدام المضخة الحرارية.

تستخدم المضخات الحرارية لأنها أكثر الأجهزة ملاءمة والتي تنقل الحرارة باستمرار. تستخدم المضخات الحرارية ل تبريد وكذلك أغراض التدفئة. يتم نقل الحرارة حسب الاحتياجات والتطبيقات.

في الختام

لقد ناقشنا في هذه المقالة التطبيقات المختلفة لمضخة الحرارة. لقد أدركنا أنه لا يمكن استخدام المضخة الحرارية في التدفئة فحسب ، بل في التبريد أيضًا. ينقل الحرارة من مكان إلى آخر تاركًا جانبًا أبرد مما كان عليه من قبل والآخر أكثر دفئًا مما كان عليه من قبل.

ابهيشيك

مرحباً .... أنا أبهيشيك خامبهاتا ، لقد تابعت درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية. طوال أربع سنوات من عملي في الهندسة ، قمت بتصميم وطيران طائرات بدون طيار. موطن قوتي هو ميكانيكا الموائع والهندسة الحرارية. استند مشروعي في السنة الرابعة إلى تحسين أداء المركبات الجوية غير المأهولة باستخدام تكنولوجيا الطاقة الشمسية. أود التواصل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل.

آخر المقالات

الرابط هل المضخة الحرارية مكثف؟ 5 حقائق يجب أن تعرفها

هل المضخة الحرارية مكثف؟ 5 حقائق يجب أن تعرفها

تتطلب المضخة الحرارية طاقة لتزدهر. دعونا نتحقق مما إذا كانت المضخة الحرارية تحتوي على مكثف أم لا. المكثف ليس مضخة حرارية فقط كمكون رئيسي في جهاز المضخة الحرارية ...

الرابط هل المضخة الحرارية محرك حراري؟ تعرف على الحقائق

هل المضخة الحرارية محرك حراري؟ تعرف على الحقائق

تستخدم المضخات الحرارية في تطبيقات التبريد وتستخدم المحركات الحرارية لإنتاج العمل. دعونا نرى ما إذا كانت المضخة الحرارية هي محرك حراري أم لا. لا يمكن الإشارة إلى المضخة الحرارية على أنها محرك حراري ...

5 Application Of Heat Pump: Detailed Facts

Heat pumps are used to transfer from a cold reservoir to a hot reservoir. Let us discuss about different applications of a heat pump.

Heat pumps take the help of external work in order to transfer the heat from a low-temperature reservoir to high-temperature reservoir. Work is absorbed during this process because the heat cannot spontaneously go from low to high temperature.

The heat pumps are more efficient in terms of heating up a space than conventional furnaces that burn oils and fuels to generate heat. Let us discuss in this article about the different applications of a heat pump.

6 heat pump application

The heat pumps do not produce any work on their own but they absorb work for efficient working. Let us discuss about the different applications of heat pump.

  • Space heating – In space heating the warm air is transferred to the space. This heat is first absorbed from the outside air which gets cooled after rejecting heat to the pump. This heat is then transferred in to the room for heating purposes.
  • Water heating- Water can be heated by making the water flow through pipes where the water gets heated up. The water is heated by another fluid which is warm. The heat transfer takes place between the two fluids as per the desired rates.
  • District heating- District heating can be achieved by heat pumps. District heating refers to distributing heat generated in a centralised location through a network of insulating pipes. This is similar to a heat exchangers where heat is exchanged between two fluids.
  • Industrial heating  – Nowadays a great demand of industrial heat pumps have come up because heat pumps are more energy saving and cost effective. Their efficiency is better than that of other conventional heating methods such as furnaces.
  • Space cooling – Just like a space can be heating by adding heat, the space can be cooled by absorbing the heat too. A heat pump will absorb the heat from the space in order to cool it. The heat will be rejected to another reservoir that is at a higher temperature.
  • Refrigeration– Heat pump is used in a refrigeration cycle to heat the external fluid flowing through the condenser. The heat transfer helps the refrigerator to cool the allotted space.

How is heat pump used?

As water does not go from a low potential to high potential region on its own, heat also does not go from low temperature to high temperature on its own. Let us discuss how is a heat pump used.

The heat pumps absorb the heat from air then this warm air is compressed to further increase the temperature of air so that it can be used in other applications. Heat pumps can also be used to cool the room by transferring warm air outside the room.

heat pump application
Image: Heat flow using a heat pump

When is heat pump used?

Heat pumps do not produce any heat of their own. Let us discuss when is a heat pump used.

Heat pumps are used when a constant large amount of heating at a rapid pace is required. Furnaces are used when large amount of heat is required in short span of time. And heat pumps are used when less amount of heat is required for a very long time.

Why is heat pump used?

Heat pumps as the name suggest pump heat to the desired location using external work. Let us discuss why is heat pump used.

Heat pumps are used because they are the most convenient devices available that transfer heat continuously. The heat pumps are used for cooling as well as heating purposes. The heat is transferred according to the needs and applications.

Conclusion

In this article we have discussed about different applications of heat pump. We realised that heat pump can not only be used in heating but cooling as well. It transfers heat from one place to other leaving one side cooler than it was before and other warmer than it was before.

Scroll to Top