هيكل كروموسوم الفطريات: 7 حقائق يجب أن تعرفها


داخل الخلية ونواتها ، جزيء الحمض النووي عبارة عن كروموسومات معبأة في خيط مثل الأشكال التي تسمى الكروموسومات.

يمكن القول أن الكروموسومات هي أساسًا جزيئات الحمض النووي فقط في خيط مثل الطريقة الملتفة عدة مرات حول بروتينات تسمى الهستونات. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A.، الكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. مع وجود معظم الكروموسوم الفطري.

الكروموسوم الشائع في الفطريات هو C. albicans الذي يظهر في الغالب في البشر ويحتوي على 8 أزواج متجانسة من الكروموسومات. لقد قيل في الماضي إنهم كائن ثنائي الصبغيات وهكذا ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. لديهم حالة (44,45،10) مع كونهم أحيانًا ثلاثي الصيغ الصبغية ، ورباعي الصيغة الصبغية وأيضًا أحادي العدد مع الحالة (15 ، 46 ، 48-XNUMX).

الكروموسومات هي الأشكال الموجودة في الغالب في مركز الخلايا التي تحمل قطع الحمض النووي. الحمض النووي هو أي مادة تحمل الجينات وتسمى كتلة صنع الجسم. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

هل كروموسومات الفطريات دائرية أم خطية؟

هناك نوعان من الكائنات الحية يُرى على قيد الحياة وهما بدائيات النوى وحقيقيات النوى التي تختلف في كل شيء.

وبالتالي فيما يتعلق بهذا التصنيف ، يمكن للمرء أن يقول أن بدائيات النوى فقط لها كروموسوم دائري. تصنف الفطريات على أنها حقيقيات النوى ، وبالتالي لها نوع خطي ولا يوجد كروموسوم دائري. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A.، الكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

هناك جينومات أساسية شوهدت في كروموسوم الفطريات ، بعضها زائدي العدد وبعضها متخصص. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. على النقيض من ذلك ، لا يوجد لدى العديد من البكتيريا كروموسوم مفرد مع وجود بعض الكروموسومات الخطية والبلازميدات الخطية.

هيكل كروموسوم الفطريات
رصيد الصورة-الفطريات-ويكيبيديا

يجب أن يختلف عدد الكروموسومات في جميع الحيوانات وفي معظم الكائنات الحية. تحتوي معظم البكتيريا أيضًا على كروموسوم دائري واحد أو اثنين في العدد. البشر مع النباتات وحيوانات الراحة لديهم كروموسومات خطية يتم حفظها في أزواج في الخلية. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

لماذا الكروموسومات حقيقية النواة خطية؟

حقيقيات النوى هي الأنواع الواسعة التي تتراوح من الفطريات الصغيرة إلى الحيوانات الأكبر حجمًا وهي البشر. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

وبالتالي فإن لديهم صبغيات يقال إنها خطية في كل منهم ومصنوعة من الكروماتين ولكل منها خيوط الحمض النووي التكميلية الملتفة حول بروتينات تسمى الهستونات. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A.، الكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

حجم الكروموسومات حقيقية النواة كبير مع كونها متعددة العدد ويمكن رؤيتها في النواة. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. يقال إن كروموسوم Streptomyces coelicolor و Streptomyces avermitilis خطي مع وجود Rhodococcus الأطول.

يوفر تُرى النواة بالداخل إذا كانت الخلية ويتم تخزين الكروموسومات هناك. لا يُرى هذا الهيكل إلا في حقيقيات النوى مثل النباتات والحيوانات والفطريات التي لها أيضًا أعضاء مُحددة بالغشاء. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

كم عدد الكروموسومات في الفطريات؟

في الوقت الحاضر نقوم به تعرف تلك الفطريات يقال أنها ليست نباتات ولكنها في تاريخها تعطي روابط بالطريقة العلمية. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

قليل من الأمثلة على ذلك يمكن أن يكون القوالب ، والكمأ ، والصدأ ، والخميرة ، والرائحة الكريهة ، والفطر. وهكذا يمكن القول أن الفطريات هيكل الكروموسوم يشمل بشكل أساسي الكروموسوم A، الكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. يمكن أن يكون لديهم أيضًا خيوط ويكونون أحادي الخلية في بعض الأحيان.

الفطريات هي الكائن الحي في فئة حقيقيات النوى التي تتكون من الخمائر ، والفطر من نفس الأنواع. كما أنها ليست متحركة وغيرية التغذية وغير وعائية. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

الأكثر شيوعًا من بين كل هذه الأنواع هو المبيضة البيضاء التي تحتوي على 8 أزواج منها مع وصفها سابقًا بأنها ثنائية الصيغة الصبغية ومع تغيير وصفها بأنها ثلاثية ، وأحادية العدد وأيضًا رباعي الصبغيات. من الخمائر ، يكون عيش الغراب من نفس النوع. كما أنها ليست متحركة وغيرية التغذية وغير وعائية. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

كيف يبدو الكروموسوم في الفطريات؟

يمكن التعرف على الكروموسوم في أي مكان من خلال حجمه وموضعه ونمط الترابط المحدد. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

يقال إن الكروموسومات أكثر تحديدًا في الطور الأول لانقسام الخلية. يقال إن النمط النووي هو نوع من مجموعة الكروموسوم. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A.، الكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. تظل معظم الأنواع غير مكتشفة وبالتالي لا يوجد نمط كروموسوم.

يجعل هيستون H3K27me3 الهيتروكروماتين الاختياري في عدد قليل من الفطريات. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. لديهم كروموسوم A وكروموسوم B. الكروموسوم B هو الخاص. تعد الفطريات مصدرًا حيويًا للتجارب في المجالات الزراعية والحيوية للبحث فيما يتعلق بالمنشأ.

رصيد الصورة-الطورية-ويكيبيديا

لا يمكن إنكار محاولات عديدة لإثبات الصبغي الفطري. إنها دقة الميكروبات الأدنى ، وبالتالي هناك محاولات قليلة جدًا لهذا كانت ناجحة أدت إلى اكتشاف بنية كروموسوم الفطريات التي تشمل بشكل أساسي الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. كان هناك انفراج في علم الوراثة الفطرية.

كيف يتم ترتيب كروموسومات الفطريات؟

يتم تعبئة الحمض النووي الجيني حقيقيات النوى ببروتينات هيستون لتشكيل الكروماتين. وحدة التكرار الأساسية للكروماتين هي النواة.

الفرق الرئيسي هو أن الطلائعيات هي حقيقيات النوى بينما البكتيريا والأرشيا كلاهما بدائيات النوى. هذا يعني أن بدائيات النوى لا تحتوي على ملف نواة، وتحتوي على DNA دائري. حقيقيات النوى لها نواة ، وتحتوي على دنا خطي. يجعل هيستون H3K27me3 الهيتروكروماتين الاختياري في عدد قليل من الفطريات. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

لديهم كروموسوم A وكروموسوم B. الكروموسوم B هو الخاص. تعد الفطريات مصدرًا حيويًا للتجارب في المجالات الزراعية والحيوية للبحث فيما يتعلق بالمنشأ. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. اليوم نعلم أن الفطريات ليست نباتات ، لكن التاريخ النباتي للفطريات يقدم شيئًا مثيرًا للاهتمام منظور

الثلاثة مجموعات مهمة من الفطريات هي القوالب والخمائر والفطر. تأتي في ثلاثة أشكال أساسية: خمائر وحيدة الخلية ، خيطية خيطية أو قوالب ، ومن بين أكثر المجموعات القاعدية ، كائنات وحيدة الخلية ذات الجلد والجلد والسباحة والتي تتشكل لتشكل سبورانجيا. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

هل تقطعت السبل بالكروموسوم الفطري مزدوج؟

الحمض النووي ، أو الحمض النووي الريبي منقوص الأكسجين ، هو المادة الوراثية في البشر وجميع الكائنات الحية الأخرى تقريبًا. تقريبًا كل خلية في جسم الإنسان لها نفس الحمض النووي.

ل طول جزء التقييد متعدد الأشكال أو تحليل RFLP ، يتم عزل الحمض النووي الفطري وتعريضه للانقسام بواسطة إنزيمات تقييد الحمض النووي. يوجد أكثر من 600 إنزيم من هذا القبيل ، والتي في ظل ظروف محددة تقطع الحمض النووي مزدوج الشريطة في تسلسلات محددة من النوكليوتيدات. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

تحتوي الخلايا الفطرية على الحمض النووي الخاص بها أو الجينوم الموجود في النواة المميزة ، وهي بنية مرتبطة بالغشاء موجودة في مركز الخلية. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل بشكل أساسي الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. تشترك المناطق الفرعية والكروموسومات B على نطاق واسع H3K27me3

داخل الخلايا ، عادة ما يتم طي الكروماتين في تشكيلات مميزة تسمى الكروموسومات. يحتوي كل كروموسوم على قطعة مفردة مزدوجة السلسلة من الحمض النووي جنبًا إلى جنب مع بروتينات التغليف المذكورة أعلاه. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3.

رصيد الصورة-الحمض النووي-ويكيبيديا

البكتيرية جذراع وحدة قياس

البكتيريا هي كائنات وحيدة الخلية ذات بنية داخلية فريدة. البشر والكائنات الأخرى متعددة الخلايا هي حقيقيات النوى ، مما يعني أن خلايانا لها نوى مميزة مرتبطة بغشاء.

يغلف غلاف الخلية السيتوبلازم وجميع مكوناته. على عكس الخلايا حقيقية النواة (الحقيقية) ، لا تحتوي البكتيريا على غشاء النواة المغلقة. مكونات الخلية البكتيرية هي-

بيلوس

بيلي عبارة عن تراكيب قصيرة تشبه الشعر على سطح خلية الخلايا بدائية النواة. يمكن أن يكون لها دور في الحركة ، ولكنها غالبًا ما تشارك في الالتصاق بالأسطح ، مما يسهل الميكروبات ، وهو سمة فوعة رئيسية.

بلازميد

البلازميد عبارة عن جزيء DNA صغير دائري مزدوج الشريطة يختلف عن الحمض النووي الصبغي للخلية. توجد البلازميدات بشكل طبيعي في الخلايا البكتيرية ، وتوجد أيضًا في بعض حقيقيات النوى.

السيتوبلازم

السيتوبلازم هو سائل يشبه الهلام داخل الخلية. إنها وسيلة التفاعل الكيميائي. إنه يوفر منصة يمكن أن تعمل عليها العضيات الأخرى داخل الخلية. 

الريبوسوم

الريبوسوم عبارة عن آلة جزيئية معقدة توجد داخل الخلايا الحية تنتج البروتينات من الأحماض الأمينية. الريبوسوم عبارة عن هيكل بين الخلايا يتكون من كل من RNA والبروتين ، وهو موقع تخليق البروتين في الخلية.

رصيد الصورة-الريبوسوم-ويكيبيديا

تذكر الذكريات

غشاء الخلية عبارة عن غشاء بيولوجي يفصل الجزء الداخلي لجميع الخلايا عن البيئة الخارجية. تتكون أغشية الخلايا بشكل أساسي من دهون أساسها الأحماض الدهنية والبروتينات. تتكون الدهون الغشائية أساسًا من نوعين ، الفوسفوليبيدات والستيرولات.

جدار الخلية

إنه الجدار الصلب غير الحي المعتاد الذي يحيط بغشاء البلازما ويحيط ويدعم خلايا معظم النباتات والبكتيريا والفطريات والطحالب. يمكن أن تكون قاسية ومرنة وجامدة في بعض الأحيان.

Capsule

يحمي من الإصابة الميكانيكية ودرجة الحرارة والجفاف وما إلى ذلك. المرفقات: كبسولة تساعد في التثبيت على السطح. إنها طبقة جيدة التنظيم ، ولا يمكن غسلها بسهولة ، ويمكن أن تكون سببًا لأمراض مختلفة. إنها طبقة عديد السكاريد تقع خارج غلاف الخلية

نوكليويد

المنطقة النووية هي المكان الذي يوجد فيه الحمض النووي في الخلايا بدائية النواة. يفتقر النوكليويد إلى غشاء ويقع داخل السيتوبلازم. تحتوي المنطقة النووية على بروتينات ، بما في ذلك الإنزيمات ، والحمض النووي الريبي بالإضافة إلى الحمض النووي.

رصيد الصورة-الجينوم-ويكيبيديا

السوط

السوط هو في المقام الأول عضية حركية تمكن من الحركة والانجذاب الكيميائي. يمكن أن يكون للبكتيريا سوط واحد أو عدة سوط ، ويمكن أن تكون إما قطبية. الأسواط، سمة من سمات مجموعة البروتوزوان Mastigophora ، تحدث أيضًا في أمشاج الطحالب والفطريات والطحالب وقوالب الوحل والحيوانات.

في الختام

يمكن القول أن الكروموسومات هي أساسًا جزيئات الحمض النووي فقط في خيط مثل الطريقة الملتفة عدة مرات حول بروتينات تسمى الهستونات. وبالتالي ، يمكن القول أن بنية كروموسوم الفطريات تشمل أساسًا الكروموسوم A ، والكروموسوم B الذي يشترك في H3K27me3. مع وجود معظم الكروموسوم الفطري.

ANKITA CHATTOPADHYAY

أنا أنكيتا تشاتوبادياي من خراجبور. لقد أكملت درجة البكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية من جامعة أميتي في كولكاتا. أنا خبير في مادة التكنولوجيا الحيوية. لقد كنت حريصًا على كتابة المقالات وأهتم أيضًا بالأدب من خلال نشر كتاباتي في موقع إلكتروني للتكنولوجيا الحيوية وكتاب على التوالي. إلى جانب هؤلاء ، أنا أيضًا من عشاق الهودوفيل وعشاق السينما وعشاق الطعام.

آخر المقالات

Fungi Chromosome Structure: 7 Facts You Should Know


Inside the cell and its nucleus, the molecule of DNA is packed chromosomes that are in thread like forms called as the chromosomes.

It can be said that chromosomes are mainly the DNA molecules just in a thread like manner coiled up several times around the proteins called histones. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. With most having fungal chromosome.

The common chromosome in the fungi is the C. albicans that is seen mostly in humans and has 8 homologous pair of the chromosomes. they were at past said to be a diploid organism Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. They have a state of (44,45) with also sometimes being triploid, tetraploid and also haploid with state (10, 15, 46-48).

The chromosomes are the forms that is mostly present in the center of the cells that carry the DNA pieces. The DNA is any material that holds up he genes and is so called the making block of the body. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

Are fungi chromosomes circular or linear?

There are two types of organism seen alive and those are the prokaryotes and the eukaryotes that differ in all manner.

Thus on regards to this categorization, one can say that only the prokaryotes have a chromosome that is circular. The fungi are classed to be eukaryotes and thus has a linear type and no circular chromosome. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

There are core genomes seen in the chromosome of the fungi with some being supernumerary and some being specialized. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. With contrast to this, not many bacteria do have a singular chromosome with some having linear chromosomes and linear plasmids.

fungi chromosome structure
Image credit-Fungi-Wikipedia

The number of chromosomes shall vary in all of the animals and in most of the living beings. Most of the bacteria do also have a circular chromosome being one or two in number. Humans along with the plants and rest animals have linear chromosomes that are kept in pairs in the cell. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

Why eukaryotic chromosomes are linear?

The eukaryotes are the vast species that ranges from small fungi to the bigger animals being the humans. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

Thus they have chromosomes that are said to be linear in all of them and are made of chromatin and each of them have the complementary DNA strands coiled up tight around the proteins called histones. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

The size of the eukaryotic chromosomes is large with being multiple in number and is seen in the nucleus. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. The chromosome of the Streptomyces coelicolor and the Streptomyces avermitilis is said to be linear with Rhodococcus having the longest.

The nucleus is seen inside if the cell and has the chromosomes there stored. This structure is only seen in the eukaryotes being the plants, animals and the fungi with also having organs that are bounded with membrane. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

How many chromosomes are in fungi?

At the present we do know that fungi are said not to be the plants but are in history of it give links in the scientific manner. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

Few of the examples of them can be the molds, the truffles, the rust, yeast, stinkhorns and the mushroom. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. They can also be having filaments and be unicellular at times.

Fungi are the organism in the eukaryotic category that consists of the yeasts, molds the mushrooms being of the same kinds. They are also not motile, heterotrophic and are non-vascular. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

The most common of all these are the C.albiacns that as discussed have 8 pairs of these with earlier termed to me a diploid one and with alteration being described as tripled, haploid and also tetraploid.Fungi are the organism in the eukaryotic category that consists of the yeasts, molds the mushrooms being of the same kinds. They are also not motile, heterotrophic and are non-vascular. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

What does a chromosome look like in fungi?

The chromosome in any can be identified by its size, the position and the specific pattern of bonding. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

Chromosomes are said to be more specific in the metaphase of the cell division. Karyotype is said to be a species of chromosome collection. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. Most of the species remain undetected and thus no chromosome pattern is found.

The histone H3K27me3 makes the facultative heterochromatin in few of the fungus. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. They have an A chromosome and a B chromosome. The B chromosome are the special ones. Fungi are a vital source of experiments in the agricultural and bio fields of research with respect to origin.

Image credit-MetaphaseWikipedia

It cannot be denied that many attempts were taken to have the fungal chromosome proved. They are the resolution of the lowest microbes thus there are very few attempts for this that were a success leading to the discovery of the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. There has a been a breakthrough for the fungal genetics.

How are fungi chromosomes arranged?

Eukaryotic genomic DNA is packaged with histone proteins to form chromatin. The most fundamental repeating unit of chromatin is the nucleosome.

The major difference is that protists are eukaryotes while bacteria and archea are both prokaryotes. this means that prokaryotes do not have a nucleus, and contain circular DNA. Eukaryotes have a nucleus, and contain linear DNA. The histone H3K27me3 makes the facultative heterochromatin in few of the fungus. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

They have an A chromosome and a B chromosome. The B chromosome are the special ones. Fungi are a vital source of experiments in the agricultural and bio fields of research with respect to origin. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. Today, we know that fungi are not plants, but the botanical history of fungi provides an interesting perspective

The three important groups of fungi are molds, yeasts, and mushrooms. They come in three basic shapes: unicellular yeasts, filamentous hyphae or the molds, and, among the most basal groups, flagellated, swimming, unicellular organisms that encyst to form sporangia. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

Is fungi chromosome double stranded?

DNA, or deoxyribonucleic acid, is the hereditary material in humans and almost all other organisms. Nearly every cell in a person’s body has the same DNA.

For restriction fragment length polymorphic or the RFLP analyses, fungal DNA is isolated and subjected to cleavage by DNA restriction enzymes. There are over 600 such enzymes, which under defined conditions cut double-stranded DNA at specific nucleotide sequences. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

Fungal cells contain their DNA or the genome in the distinct nucleus, a membrane-bound structure present in the center of the cell. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.Subtelomeric regions and B chromosomes share widespread H3K27me3

Within cells, chromatin usually folds into characteristic formations called chromosomes. Each chromosome contains a single double-stranded piece of DNA along with the aforementioned packaging proteins. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3.

Image credit-DNAWikipedia

Bacterial Cell

Bacteria are single-celled organisms with a unique internal structure. Humans and other multicellular organisms are eukaryotes, which means our cells have distinct nuclei bound with a membrane.

he cell envelope encases the cytoplasm and all its components. Unlike the eukaryotic (true) cells, bacteria do not have a membrane enclosed nucleus. The components of the bacterial cell are-

Pilus

Pili are short, hair-like structures on the cell surface of prokaryotic cells. They can have a role in movement, but are more often involved in adherence to surfaces, which facilitates microbes, and is a key virulence characteristic.

Plasmid

A plasmid is a small, circular, double-stranded DNA molecule that is distinct from a cell’s chromosomal DNA. Plasmids naturally exist in bacterial cells, and they also occur in some eukaryotes.

Cytoplasm

The cytoplasm is the gel-like fluid inside the cell. It is the medium for chemical reaction. It provides a platform upon which other organelles can operate within the cell. 

Ribosome

A ribosome is a complex molecular machine found inside the living cells that produce proteins from amino acids. A ribosome is an intercellular structure made of both RNA and protein, and it is the site of protein synthesis in the cell.

Image credit-RibosomeWikipedia

Cytoplasmic membrane

The cell membrane is a biological membrane that separates the interior of all cells from the outside environment. Cell membranes are composed primarily of fatty-acid-based lipids and proteins. Membrane lipids are principally of two types, phospholipids and sterols.

Cell wall

It is the usual rigid nonliving permeable wall that surrounds the plasma membrane and encloses and supports the cells of most plants, bacteria, fungi, and algae. It can be tough, flexible, and sometimes rigid.

Capsule

It protect from mechanical injury, temperature, drying etc. Attachment: capsule helps in attachment on the surface. It is a well-organized layer, not easily washed off, and it can be the cause of various diseases. It is a polysaccharide layer that lies outside the cell envelope

Nucleoid

The nucleoid region is where DNA in prokaryotic cells is located. The nucleoid lacks a membrane and is located within the cytoplasm. The nucleoid region contains proteins, including enzymes, and RNA in addition to DNA.

Image credit-GenomeWikipedia

Flagellum

Flagellum is primarily a motility organelle that enables movement and chemotaxis. Bacteria can have one flagellum or several, and they can be either polar.  Flagella, characteristic of the protozoan group Mastigophora, also occur on the gametes of algae, fungi, mosses, slime molds, and animals.

Conclusion

It can be said that chromosomes are mainly the DNA molecules just in a thread like manner coiled up several times around the proteins called histones. Thus, it can be said that the fungi chromosome structure includes mainly the A chromosome, the B chromosome that share H3K27me3. With most having fungal chromosome.

ANKITA CHATTOPADHYAY

I am Ankita Chattopadhyay from Kharagpur. I have completed my B. Tech in Biotechnology from Amity University Kolkata. I am a Subject Matter Expert in Biotechnology. I have been keen in writing articles and also interested in Literature with having my writing published in a Biotech website and a book respectively. Along with these, I am also a Hodophile, a Cinephile and a foodie.

Recent Posts