21 أمثلة وأنواع الفراشات: حقائق يجب أن تعرفها!


الفراشات من اجمل الحشرات. دعونا نناقش الأمثلة الرئيسية وبعض الحقائق حولها.

الفراشة هي نوع من الحشرات ذات أجنحة عريضة ونابضة بالحياة وجسم رفيع. الفراشات هي الحشرات التي ينجذب إليها البشر أكثر بسبب ألوانها النابضة بالحياة وزياراتها المتكررة للزهور.

  1. الملفوف الأبيض الفراشة
  2. الفراشة الزرقاء لوتس
  3. Birdwing الملكة الكسندرا
  4. الفراشة الزرقاء القزم الغربية
  5. الأدميرال الفراشة الحمراء
  6. فراشة العاهل
  7. سيدة الفراشة المرسومة
  8. فراشة نحاسية صغيرة
  9. الفراشة السوداء بشق
  10. براون أرجوس باترفلاي
  11. الفراشة الزرقاء المشتركة
  12. فراشة الكبريت الصافية
  13. فراشة صغيرة صدف السلحفاة
  14. الفراشة البيضاء الرخامية
  15. فراشة بيضاء معرق خضراء
  16. فراشة زيبرا لونغوينج
  17. Ringlet الفراشة
  18. إسكس سكيبر باترفلاي
  19. فراشة حورية الخشب المشتركة
  20. فراشة الطاووس
  21. فراشة مورفو

الملفوف الأبيض الفراشة

من الأنواع السائدة للغاية من الفراشات البيضاء الموجودة في جميع أنحاء آسيا وأوروبا هي الملفوف الأبيض الفراشة. جسم اليرقة أخضر مخملي مع شريط ظهر أصفر رفيع وصف من النقاط الصفراء التي تمتد بشكل جانبي أسفل الجسم. البالغات يبلغ طول جناحيها حوالي 45 ملم وهي بيضاء مع عدة أنماط سوداء على الأجنحة. 

لوتس بلو

فراشة صغيرة ، و لوتيس بلو باترفلاي جناحيها 2.5 سم فقط. غالبية أمريكا الشمالية هي موطن لهذه الفراشات الزرقاء الجميلة. نظرًا لأن العديد من أراضيها الخثية الأصلية تتعرض للحرائق ، فإن هذه الفراشات معرضة لخطر الانقراض.

لوتيس بلو باترفلاي ، اعتمادات الصورة: المشاعات ويكيميديا

Birdwing الملكة الكسندرا

Birdwing الملكة الكسندرا هي أكبر فراشة في العالم. أكثر من 11 بوصة هو حجم جناحيها (30 سم). بالمقارنة مع أنواع الفراشات النموذجية ، فإن هذه الفراشات أكبر بحوالي عشر مرات.

الفراشة الزرقاء القزم الغربية

أصغر فراشة في العالم هي الفراشة الزرقاء القزم الغربية. يبلغ طول جناحيها 0.5 بوصة (1.3 سم). وهي منتشرة في كل من أمريكا الشمالية والجنوبية. يتسم جسم هذه الفراشات الصغيرة وأسطح الجناح الداخلي لها باللون الأزرق الصخري. على السطح الخارجي للجناح ، توجد خطوط بيضاء وحلقات سوداء تتلاشى تدريجياً لتتحول إلى اللون البني.

الأدميرال الفراشة الحمراء

حجم جناحيها المفتوح الأدميرال الفراشة الحمراء بين 4.5 - 7.6 سم. الأجنحة الأمامية والخلفية لها أشرطة هامشية مصنوعة من خطوط برتقالية زاهية إلى حمراء اللون على خلفية سوداء. بالإضافة إلى ذلك ، تتميز الأجنحة الأمامية لهذه الحشرات بتوقفات بيضاء بالقرب من الحافة. تمتلك الأدميرالات الحمراء موائل محلية تمكنهم من البقاء في مناطق مختلفة من الكوكب حيث يتواجدون.

فراشة العاهل

واحدة من أنواع الفراشات الأكثر تميزًا هي الفراشات الضخمة ذات الألوان الرائعة فراشة العاهل . يتراوح طول جناحيها بين ثلاث إلى أربع بوصات ، ولديها مجموعتان من الأجنحة. أجنحتهم لها بقع بيضاء على طول الحواف ولون برتقالي زاهي مع حدود وأوردة سوداء.

فراشة العاهل من ويكيبيديا

سيدة الفراشة المرسومة

واحدة من أكثر أنواع الفراشات انتشارًا في جميع أنحاء العالم هي السيدة ذات اللون البرتقالي والأسود (فانيسا كاردوي). لا يمكنها تحمل الصقيع الشديد أو درجات الحرارة شديدة البرودة لأنها ، على عكس العديد من الفراشات ، لا تبقى نائمة طوال فصل الشتاء. نتيجة لذلك ، ينتقل خلال فصل الشتاء إلى مناخات أكثر دفئًا.

فراشة نحاسية صغيرة

يوفر نحاس صغير الفراشة ملونة وصغيرة كما يوحي اسمها. الأجنحة الأمامية من النحاس الصغير برتقالية زاهية مع علامات بنية داكنة ، والحافة سميكة وبنية داكنة. لها أجنحة خلفية بنية داكنة مع فرق برتقالية. الذكور إقليميون ويمكن رؤيتهم في انتظار الإناث من خلال التشمس على الأرض أو الصخور المكشوفة.

الفراشة السوداء الذيل بشق

A بشق أسود يصل طول جناحيها إلى ثلاث إلى أربع بوصات. تنتشر صفوف من البقع الصفراء على طول حدود أجنحتها الأمامية والخلفية ، والتي لها جوانب علوية من الأزرق الداكن إلى الأسود. على أجنحتها الخلفية ، تظهر أيضًا مجموعة زرقاء من البقع وبقع العيون ذات اللون البرتقالي والأحمر. تحتوي أجنحتها على صفين من النقاط البرتقالية على الجوانب السفلية لأسطحها السوداء.

براون أرجوس باترفلاي

الأجنحة العلوية من براون أرجوس لونها بني برونزي ، ويحد حافة كل جناح شريط برتقالي من النقاط. الفراشات البالغة لها مظهر فضي. على الرغم من أنها تميل إلى أن تكون أصغر حجمًا وتفتقر إلى أي لون أزرق في أجنحتها ، إلا أنها تشبه إلى حد بعيد الأنثى الزرقاء العامة في المظهر. نظرًا لأنهم يطيرون بالقرب من الأرض ، فغالبًا ما يجلسون ويتغذون على الزهور.

الفراشة الزرقاء المشتركة

فراشة زرقاء صغيرة تسمى الأزرق المشترك يطير من أبريل إلى أكتوبر خلال فصل الصيف. تعد الحدود الزرقاء والبنية النابضة بالحياة والأجنحة ذات الحواف البيضاء للذكر الأزرق الشائع مذهلة. الأنثى لديها "غبار" أزرق بالقرب من جسدها ولونها بني بشكل عام. على عكس اللون الأزرق الداكن المشابه ، فإن له علامات برتقالية على الجانب السفلي من أجنحته الخلفية.

فراشة الكبريت الصافية

فراشة الكبريت الصفراء الكبيرة ، وتسمى أيضًا فراشة الكبريت صافية، سائدًا في معظم أنحاء الولايات المتحدة بأكملها. عادةً ما يكون جناحي الفراشات الكبريتية من 2 إلى 3 بوصات. عادةً ما يكون للإناث علامة داكنة في وسط كل خط أمامي ، في حين أن الذكور عادةً ما تكون صفراء صلبة.

فراشة الكبريت بدون سحابة ، اعتمادات الصورة: المشاعات ويكيميديا

فراشة صدف السلحفاة الصغيرة

القليل فراشة صدف السلحفاة هو نوع متوسط ​​الحجم وجذاب يزور الحدائق بانتظام حيث يغذي البوذية والزهور الأخرى. ذكور السلحفاة الصغيرة دفاعية للغاية وذات طبيعة إقليمية. يتسم لون ذبل السلحفاة الصغير في الغالب باللون البرتقالي المحمر مع وجود أنماط باللونين الأسود والأصفر على الأجنحة الأمامية وحلقة من البقع الزرقاء حول حافة الأجنحة.  

الفراشة البيضاء الرخامية

فراشة بيضاء متوسطة الحجم فريدة بعلامات مربعة سوداء. كثيرًا ما يُلاحظ البالغون وهم يأكلون الزهور الأرجوانية بما في ذلك البردقوش البري وعشب الناب الشائع والجرب. الحصول على نظرة مميزة ، رخامي أبيض يتراوح حجم الفراشة من متوسط ​​إلى كبير.

فراشة بيضاء معرق خضراء

الشائع أخضر معروق بيضاء الفراشة هي فراشة بيضاء صغيرة يمكن العثور عليها في مجموعة من الإعدادات. يحتوي الجزء الأمامي من اللون الأبيض ذي العروق الخضراء على بقعة سوداء أو نقطتين ، جنبًا إلى جنب مع رؤوس الأجنحة السوداء. إنه أصغر من الأبيض الكبير وبه عدد أقل من البقع السوداء على أجنحته.

فراشة الزيبرا طويلة الجناح

أجنحة حمار وحشي طويل الجناح الفراشة طويلة ورقيقة. لها أجنحة سوداء مع خطوط صفراء شاحبة تشبه الحمير الوحشية. قرون الاستشعار طويلة وسوداء. المناطق الاستوائية الدافئة الرطبة هي موطن لفراشة الحمار الوحشي طويلة الجناح.

حمار وحشي طويل الجناح (Heliconius Charithonia) فراشة من ويكيبيديا

Ringlet الفراشة

يوفر حليقة الفراشة لها هامش أبيض يمتد بطول أجنحتها المخملية. إنه لون غامق وهادئ إلى لون الشوكولاتة البني. إن النظر إلى نقاط العيون على أجنحتها هو أفضل طريقة للتعرف على الفراشات "البنية".

إسيكس ربان باترفلاي

إسيكس كابتن هي فراشة شائعة لها جسم صغير ورحلة سريعة. الأجنحة الأمامية للأجنحة ذات اللون البني البرتقالي اللامع مثبتة بزاوية فوق الأجنحة الخلفية. الأجنحة الأمامية للذكور لها خط أسود رفيع موازي للحافة الأمامية يمر عبر المركز. يمتلك The Small Skipper ماركة رائحة أطول تميل إلى هامش المقدمة ولكنها تفتقر إلى النقاط السوداء على الهوائي.

فراشة حورية الخشب المشتركة

بالغ حوريات الخشب الشائعة عادة ما تكون بنية أو بنية رمادية اللون. غالبًا ما يوجد صف من نقاط العيون على الجانب السفلي من الجناح الخلفي ، ولكن في بعض الأفراد ، قد تكون هذه البقع غائبة أو أقل من حيث العدد.

فراشة الطاووس

فراشة الطاووس له بقعة عين كبيرة تشبه ريشة الطاووس موجودة على كل جناح من الأجنحة ذات اللون الأحمر المائل إلى البني ، والتي تستخدم لتخويف الحيوانات المفترسة. يُرى الجزء السفلي المموه جيدًا باللون الأسود تقريبًا عندما تكون أجنحته مغلقة أثناء السكون. من بين فراشات الحديقة ، تعد واحدة من أكثر الفراشات انتشارًا.

فراشة الطاووس (aglais io) على بلاكثورن تبدأ من ويكيبيديا

فراشة مورفو

الفراشة المذهلة ذات الأجنحة الزرقاء المبهرة تسمى الزرقاء مورفو. إنها واحدة من أشهر الفراشات ومن الأنواع المحببة للغابات المطيرة بسبب مظهرها وحجمها المذهلين.
ستة أرجل ومجموعتين من الأجنحة الأمامية والخلفية متصلة بالصدر. من المعروف أن عيون مورفوس حساسة للغاية للأشعة فوق البنفسجية. هذا يعني أن الذكر يمكن أن يرى بعضه بعضاً بعيداً.

في الختام

لتلخيص هذا المنشور ، نستنتج أن الفراشات جزء مهم من النظام البيئي. يلعبون دورًا مختلفًا في الحفاظ على التوازن الطبيعي ، أحدها هو التلقيح. توجد أنواع مختلفة من الفراشات في كل جزء من الأرض باستثناء القارة القطبية الجنوبية. انقرض العديد من الأنواع والعديد منها في فئة المهددة بالانقراض.

سيف علي

مرحبا انا سيف علي. حصلت على درجة الماجستير في علم الأحياء الدقيقة ولديّ خبرة بحثية لمدة عام في علم الأحياء الدقيقة للمياه من المعهد الوطني للهيدرولوجيا في روركي. الكائنات الدقيقة المقاومة للمضادات الحيوية وبكتيريا التربة ، خاصة PGPR ، هي مجالات اهتمامي وخبرتي. حاليًا ، أركز على تطوير بدائل للمضادات الحيوية. أحاول دائمًا اكتشاف أشياء جديدة من محيطي. هدفي هو تزويد القراء بمقالات علم الأحياء الدقيقة سهلة الفهم. إذا كان لديك خلل ، تعامل معه بحذر وتجنب استخدام المضادات الحيوية لمكافحة SUPERBUGS. دعنا نتواصل عبر LinkedIn: http: //linkedin.com/in/saif-ali-80b5098b

آخر المقالات

link to 13 Hexapoda أمثلة وأنواع: حقائق يجب أن تعرفها!

13 أمثلة وأنواع سداسي الأرجل: حقائق يجب أن تعرفها!

تنتمي بعض الأنواع الصغيرة التي ليس لها أجنحة إلى رتبة سداسي الأرجل ، ولكن عند البالغين ، تمتلك معظم الحشرات أجنحة. دعونا نستكشف بعض أنواع سداسي الأرجل أدناه. سبرينج تيلز

21 Butterflies Examples & Types: Facts That You Should Know!


Butterflies are one of the most beautiful insects. Let us discuss major examples and some facts around it.

A butterfly is a type of insect with broad, vibrant wings and a slim body. Butterflies are the insects that humans are most attracted to because of their vibrant colors and frequent visits to flowers.

  1. Cabbage White Butterfly
  2. The Lotis Blue Butterfly
  3. Queen Alexandra’s Birdwing
  4. Western Pygmy Blue Butterfly
  5. Red Admiral Butterfly
  6. Monarch Butterfly
  7. Painted Lady Butterfly
  8. Small Copper Butterfly
  9. Black Swallowtail Butterfly
  10. Brown Argus Butterfly
  11. Common Blue Butterfly
  12. Cloudless Sulphur Butterfly
  13. Small tortoiseshell Butterfly
  14. Marbled white Butterfly
  15. Green Veined White Butterfly
  16. Zebra Longwing Butterfly
  17. Ringlet Butterfly
  18. Essex Skipper Butterfly
  19. Common Wood nymph Butterfly
  20. Peacock Butterfly
  21. Morpho Butterfly

Cabbage White Butterfly

An extremely prevalent species of white butterfly found throughout Asia and Europe is the Cabbage White Butterfly. The body of a larva is velvety-green with a slender yellow dorsal stripe and a row of yellow dots running laterally down the body. Adults have a wingspan of about 45 mm and are white with several black patterns on the wings. 

The Lotis Blue

A tiny butterfly, the Lotis Blue Butterfly only has a one-inch wingspan (2.5 cm). Majority of North America is home to these lovely blue butterflies. Because so many of their native peat lands are being burned by fires, these butterflies are in risk of extinction.

Lotis Blue Butterfly, Image credits: wikimedia commons

Queen Alexandra’s Birdwing

Queen Alexandra’s Birdwing is the biggest butterfly in the world. Over 11 inches is the size of their wingspan (30 cm). In comparison to a typical butterfly species, these butterflies are roughly ten times bigger.

Western Pygmy Blue Butterfly

The world’s smallest butterfly is the Western Pygmy Blue Butterfly. Their wingspan is 0.5 inches (1.3 cm). They are widespread across both North and South America. The body and inner wing surfaces of these small butterflies are slate blue. On the outside of the wing, there are white stripes and black rings that gradually fade into a brown color.

Red Admiral Butterfly

The size of the open wingspan of a Red Admiral Butterfly is between 4.5 – 7.6 cm. Their fore and hind wings have marginal bands made of bright orange to red colored stripes against a black background. Additionally, the forewings of these insects feature white stops near the tip. Red Admirals have local habitats that enable them to survive in different regions of the planet where they are found.

Monarch Butterfly

One of the butterfly species with the most distinctive appearances is the huge, brilliantly colored monarch butterfly . Their wingspan is between three to four inches, and they have two sets of wings. Their wings have white patches along the edges and a vivid orange color with black borders and veins.

Painted Lady Butterfly

One of the most prevalent butterfly species worldwide is the orange and black Painted Lady (Vanessa cardui). It cannot survive severe frosts or extremely cold temperatures because, unlike many butterflies, it does not go dormant throughout the winter. As a result, during the winter it moves to warmer climates.

Small Copper Butterfly

The Small Copper butterfly is as colorful and as small as its name suggests. The forewings of the little copper are bright orange with dark brown markings, and the border is thick and dark brown. It has hindwings that are dark brown with orange bands. Males are territorial and can be seen waiting for females by basking on exposed ground or rocks.

The Black Swallowtail Butterfly

A black swallowtail has wingspan measures up to three to four inches. Rows of yellow spots are scattered along the borders of its forewing and hindwings, which have dark blue to black uppersides. On its hindwings, it also exhibits a blue band of spots and eyespots that are orange-red. Its wings have two rows of orange dots on the undersides of their black surfaces.

Brown Argus Butterfly

The upper wings of the Brown Argus are bronzy-brown, and each wing’s edge is bordered by an orange band of dots. The adult butterflies have a silvery look. Although it tends to be smaller and lack any blue in its wings, it is extremely similar to the female Common Blue in appearance. As they fly close to the ground, so they often sit and feed on flowers.

Common Blue Butterfly

A little blue butterfly called the common blue flies from April to October during the summer. The vibrant blue, brown border, and white-fringed wings of the male common blue is stunning. The female has a blue “dusting” close to its body and is brown overall. In contrast to the similarly colored holly blue, it has orange markings on the underside of its hindwings.

Cloudless Sulphur Butterfly

The large yellow sulphur butterfly, also called the cloudless sulphur butterfly, is prevalent across most of the entire United States. Typically, the wingspan of sulphur butterflies is 2 to 3 inches. Normally, the females have a dark mark in the centre of each forewing, whereas the males are typically solid yellow.

Cloudless Sulphur Butterfly, Image credits: Wikimedia commons

The small tortoiseshell Butterfly

The little tortoiseshell butterfly is a medium-sized, attractive species that regularly visits gardens where it feeds buddleia and other flowers. Small tortoiseshell males are highly defensive and territorial in nature. The little tortoiseshell’s color is predominantly reddish-orange with black and yellow patterns on the forewings and a ring of blue spots around the edge of the wings.  

Marbled White Butterfly

A unique medium sized white butterfly with black-chequered markings. The adults are frequently observed eating purple flowers including wild marjoram, common knapweed, and field scabious. Having a distinctive look, the Marbled White butterfly ranges in size from medium to large.

Green Veined White Butterfly

The common Green-veined white butterfly is a tiny, white butterfly that can be found in a range of settings. The forewing of the green-veined white has one or two black spots on it, along with black wingtips. It is smaller than the large white and has fewer black spots on its wings.

Zebra longwing Butterfly

The wings of the Zebra longwing butterfly are long and thin. It has black wings with pale yellow stripes that resemble zebras. Its antennae are long and black. Warm, humid tropical regions are home to the zebra longwing butterfly.

Zebra longwing (Heliconius charithonia) butterfly from Wikipedia

Ringlet Butterfly

The Ringlet butterfly has a white fringe running the length of its velvety wings. It is a dark, sooty to chocolate brown in color. Looking at the eyespots on their wings is the best way to recognize “brown” butterflies.

Essex skipper Butterfly

Essex skipper is a common butterfly that has a tiny body and a quick flight. The forewings of the bright orange-brown wings are held angled above the hind wings. Forewings of males have a thin, parallel-to-the-leading-edge black line running through the centre. The Small Skipper has longer scent brand that are inclined to the margin of the forewing but lacks black points on the antenna.

Common wood nymph butterfly

Adult Common wood nymphs are generally brown or greyish brown in hue. A row of eyespots are often present on the underside of the hindwing, however in certain individuals, these spots may be absent or fewer in number.

Peacock Butterfly

Peacock Butterfly has a single, big eyespot resembling a peacock feather is present on each of the brownish-red wings, which is used to frighten predators. The almost-black, well-camouflaged bottom is seen when its wings are closed while it is at rest. Among garden butterflies, it is one of the most prevalent.

Peacock butterfly (Aglais io) on blackthorn from Wikipedia

Morpho Butterfly

A stunning butterfly with dazzling blue wings is called the Blue Morpho. They are one of the most well-known butterflies and a beloved species of rainforest because of their spectacular appearance and size.
Six legs and two sets of fore and hind wings are attached to the thorax. The eyes of Morphos are known to be extremely sensitive to UV radiation. This implies that male can see one another far away.

Conclusion

To sum up this post, we conclude that butterflies are important part of an ecosystem. They play various role in maintaining natural balance, one such is pollination. There are different varieties of butterfly found on every part of the earth except Antarctica. Many of the species have been extinct and many are in the endangered category.

Saif Ali

Hi, I am Saif Ali. I obtained my Master's degree in Microbiology and have one year of research experience in water microbiology from  National Institute of Hydrology, Roorkee. Antibiotic resistant microorganisms and soil bacteria, particularly PGPR, are my areas of interest and expertise. Currently, I'm focused on developing antibiotic alternatives. I'm always trying to discover new things from my surroundings.  My goal is to provide readers with easy-to-understand microbiology articles. If you have a bug, treat it with caution and avoid using antibiotics to combat SUPERBUGS. Let's connect via LinkedIn:http://linkedin.com/in/saif-ali-80b5098b

Recent Posts