هل البروتينات بوليمرات؟ 9 حقائق يجب أن تعرفها

يقال إن البروتينات هي مواد معقدة بطبيعتها وتحدث بشكل طبيعي مع وجود أحماض أمينية.

تسمى البوليمرات لتكون بولي ببتيدات ومع الاهتمام بالسؤال عن بروتينات البوليمرات صحيح لأنها بوليمرات تحتوي على أكثر من 20 من الأحماض الأمينية الطبيعية المرتبطة بروابط الأميد. البوليمرات هي مونومرات ذابلة أو بوليمرات DNA أو RNA.

لديهم مونومرات مثل النيوكليوتيدات التي بدورها لها البنتوز كسكر ولديها أيضًا مجموعة فوسفات مرتبطة بها ، وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل البروتينات البوليمرات صحيحة. إنها مصنوعة من الأحماض الأمينية وتوجد في جميع أشكال الحياة سواء كانت نباتات أو فطريات أو حيوانات أو سائر الكائنات.

تظهر البروتينات في جميع الكائنات الحية وتحتوي أيضًا على العديد من المركبات البيولوجية الحيوية مثل الهرمونات والأجسام المضادة والإنزيمات. يمكن أن تكون من 4 أنواع من التعليم العالي والثانوي والابتدائي والرباعي ، وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل البروتينات البوليمرات صحيحة. إنها مفيدة لنمو الخلايا وتساعد في استقلاب الخلايا لجميع أنواع الكائنات الحية.

هل كل البروتينات بوليمرات؟

البروتينات هي البوليمرات التي تتكون من الأحماض الأمينية. إنها طبيعية في الشكل وتحدث أيضًا في جميع أشكال الحياة. هم في الغالب مادة البولي أميد بطبيعتها ، وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل البروتينات البوليمرات صحيحة.

هي بروتينات بوليمرات
رصيد الصورة-بروتين-ويكيبيديا

وهكذا تكون بوليمرات الأحماض الأمينية. إنها بوليمرات الأمينات مما يعني أنها تتكون من هذه. وبالتالي مع الاهتمام بالسؤال عن البروتينات والبوليمرات صحيحة مع ظهورها في الحشرات وغيرها. لإثبات هذه الحقيقة ، يمكن للمرء أن يأخذ النشا على سبيل المثال ويقول إنها جزيئات جلوكوز فقط ، وبالتالي يطلق عليها اسم هولوبوليمر.

إذا كان هناك العديد من المونومرات وليست متطابقة ، فهي عبارة عن بوليمر غير متجانس. وبالتالي فهي ليست بوليمرات وبكونها مصنوعة من 20 من الأحماض الأمينية فهي بالتالي بوليمرات غير متجانسة. يقال إن الجزيئات الحيوية هي البوليمرات الحيوية التي تحتوي على البروتينات والأحماض النووية والكربوهيدرات ويتم تصنيعها عن طريق ربط العديد من أنواع المونومرات وبالتالي مع القلق بشأن السؤال عن البروتينات والبوليمرات صحيحة.

لماذا البروتينات بوليمرات؟

يقال إن أي بوليمر مصنوع من عدد كبير من الوحدات الفرعية المترابطة سواء كانت صناعية أو طبيعية.

وهي تتكون في الغالب من جزيئات ضخمة تتكون من وحدات كيميائية أبسط وتسمى مونومرات. وهكذا مع هذا ، يمكننا أن نستنتج أن جزءًا مكونًا من العديد من الوحدات الفرعية للأحماض الأمينية مرتبطة ببعضها البعض مع الاهتمام بمسألة البوليمرات البروتينية صحيح.

يقال إن البروتينات تتكون في الغالب من روابط الببتيد المرتبطة بآلاف أو مئات من الأحماض الأمينية. تحتوي كل مجموعة أمينية على مجموعة نيتريد ومجموعة حمضية أخرى توجد في كل حمض أميني. وهي عبارة عن بوليمرات أحماض أمينية مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة.

لها أشكال مختلفة وتختلف أيضًا في جزيئاتها مع كون بعضها كرويًا وبعضها ليفي في طبيعتها. يُطلق على الهيموغلوبين أن يكون الهيموغلوبين الكروي لكن الكولاجين الموجود في الجلد هو البروتين الليفي مع الشوق إلى الروابط التي تكون إما متفرعة أو غير متفرعة مع الاهتمام بالسؤال عن هل البروتينات البوليمرات صحيحة.

أي نوع من البوليمر هو البروتينات؟

يسمى الحمض الأميني اللبنات الأساسية للبروتينات التي تلعب دورًا حيويًا في نمو الجسم.

يحتاج المرء إليها في العديد من العمليات مثل عملية صنع البروتينات والهرمونات وأيضًا من أجل الناقلات العصبية. تتركز الأحماض الأمينية كثيرًا في الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل تلك الموجودة في الأسماك وفول الصويا واللحوم التي تحتوي على البروتينات وبوليمرات الأحماض الأمينية وبالتالي مع الاهتمام بالسؤال عن بروتينات البوليمرات صحيح.

يوجد في الغالب 12 من الأحماض الأمينية المرئية وهي إيزولوسين ، ليسين ، ليسين ، فالين ، ثريونين ، أرجينين ، تيروسين ، سيستين ، ميثيونين ، هيستيدين وفينيل ألانين. تحدث في شكل الطبيعة مع كونها بولي أميد تقريبًا وكونها بوليمرات للبروتينات ، وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة. البوليمرات هي مادة تتكون من جزيئات كبيرة مع وحدات هيكلية متكررة

رصيد الصورة-حمض أميني-ويكيبيديا

بعض أنواع البوليمرات هي- الطبيعية شبه الاصطناعية ، الاصطناعية ، الخطية ، المتقاطعة ، المتفرعة السلسلة ، إعادة الترتيب ، التكثيف ، القابلة للتحلل ، الاصطناعية ، القائمة على المونومرات وأيضًا على البلمرة. يقال إن البروتينات هي البروتينات الطبيعية مع الاهتمام بالسؤال عن هل البروتينات البوليمرات صحيحة. البوليمر هو جزيء كبير يتكون أساسًا من العديد من الوحدات الفرعية.

هل البروتينات بوليمرات طبيعية؟

البوليمرات الطبيعية هي تلك التي نراها في الطبيعة. من المعروف أنها تعتمد على الماء ويمكن أن يكون بعضها من الحرير أو الصوف أو البروتينات أو الحمض النووي.

هذه هي الجزيئات الكبيرة التي تتكون من سلاسل طويلة أو أي شبكات من الجزيئات الصغيرة تسمى المونومرات. تشمل المواد الطبيعية الشعر والحمض النووي والبروتينات والحرير مع أنواع أخرى اصطناعية بطبيعتها مثل البوليستر والبولي إيثيلين وبالتالي مع الاهتمام بالسؤال عن البروتينات والبوليمرات صحيح.

أول بوليمر طبيعي هو السليلوز الموجود في خلية النباتات ، ثم الكولاجين ، واللاتكس ، والنشا ، وأكثر من ذلك. أنواع البوليمرات هي 4 أنواع فقط من الدهون والكربوهيدرات والأحماض الأمينية والبروتينات. وهكذا مع النظر في حقيقة البروتينات التي يتم تصنيعها تشكل الأحماض الأمينية مع كونها شكلًا طبيعيًا ، فمن الطبيعي مع الاهتمام بالسؤال عن هل البروتينات البوليمرات صحيحة.

تصنع البروتينات إما بطريقة التكثيف أو ربما عن طريق البلمرة مع كونها واسعة الانتشار في الطبيعة. يتكون جسمنا أيضًا من بوليمرات طبيعية مثل البروتينات ، وبالتالي مع الاهتمام بالسؤال حول هل البروتينات البوليمرات صحيحة مع سهولة العثور عليها داخل أي كائن حي يلعب دورًا حيويًا.

هي بروتينات ليفية بوليمرات؟

البروتينات الليفية هي التي تحتوي على سلاسل من عديد الببتيد منظمة في شكل متوازي يتم تنظيمها على طول محور واحد.

تميل مثل هذه البروتينات إلى أن تكون أقوى بكثير إلى جانب كونها ميكانيكية جيدة البناء ومقاومة للذوبان في الماء. يلعبون دورًا جيدًا في الحصول على بنية الطبيعة في مكانها مع الاهتمام بمسألة البوليمرات البروتينية صحيح.

قليل من الأمثلة على ذلك الكولاجين ومكونات الأظافر والشعر والجزء الأكبر من مكونات الجزء هو الأسنان وعظام الجلد والأوتار وكيراتين ألفا. وتسمى أيضًا بالبروتينات الصلبة وهي طويلة جنبًا إلى جنب مع كونها خيطية ولها جزيئين أو جزيء واحد. غالبًا ما تلعب البروتينات الليفية دورًا هيكليًا في الطبيعة وهي جزيئات بروتين خيطية طويلة تشكل واحدة من فئتين رئيسيتين من البروتين العالي.

رصيد الصورة-بروتين ليفي-ويكيبيديا

يُنظر إلى هذا النوع من الكولاجين في الغالب في الشكل الجيد الجيد للجزء الموجود في النسيج الضام للفقاريات ويشمل العظام والغضاريف وأيضًا الوتر ، وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل البروتينات البوليمرات صحيحة. الميوسين هو بروتين كروي وليفي في الطبيعة ويمكن أن يكون إما ثلاثي أو كروي.

هل البروتينات الكروية بوليمرات؟

هذه الأنواع من البروتينات كروية الشكل وهي واحدة من الأنواع الشائعة للبروتينات المرئية.

هذه أيضًا قابلة للذوبان في الماء ، كما أنها تصنع الغرويات في الماء مع وجود العديد من الطبقات المتعددة من الطيات ، كما أنها تختلف كثيرًا في بنيتها التي يمكن أن تتماسك أو تطوي إلى شكل كروي خشن وتكون قديمة جدًا. يرتبط في الغالب بالثني وبالتالي مع الاهتمام بمسألة البوليمرات البروتينية صحيح.

يرتبط الشكل الكروي لهذا النوع من البروتين بالشكل الثلاثي للبروتين. الجزيئي هو جزيء قطبي حيث يتم تقييد الأحماض الأمينية تجاه الجزيئات التي لها طاقة حرة وكونها قطبية أيضًا والتي تعمل للخارج مع وجود عزم ثنائي القطب مع المذيب وبالتالي مع الاهتمام بالسؤال حول هل البروتينات البوليمرات صحيحة.

يقال فقط أنها مستقرة في الهامش لأن إطلاق الطاقة يكون مجانيًا عندما يميل البروتين إلى الثني في الشكل الأصلي ويكون صغيرًا جدًا. هذا لأن طية البروتين تحتاج إلى أن يكون لها جيب تمام الانتروبيا. اعتبارًا من المرحلة الأولية ، يمكن لسلسلة البولي ببتيد أيضًا إزالة المطابقة وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة.

هل البروتينات بوليمرات أحماض أمينية؟

يقال إن البروتينات مصنوعة من الأحماض الأمينية مع كل من الأحماض الأمينية والبروتينات كشكل من أشكال البوليمرات الطبيعية.

البروتينات هي بوليمرات الأحماض الأمينية وبالتالي مع الاهتمام بمسألة البوليمرات البروتينية صحيح. يقال أن الأحماض الأمينية لها طرفان أحدهما هو النهاية الحمضية والآخر هو النهاية الأمينية. يوجد هيدروجين وكربون أيضًا أحدهما يمثل مجموعة R الجانبية.

مع القلق ل حقيقة هي البروتينات البوليمرات. البروتينات هي البوليمرات التي تحتوي على أحماض أمينية طبيعية تتراوح من 20 في عددها وترتبط بروابط الأميد مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة. البروتينات التي تتكون من الأحماض الأمينية هي المونومرات ومتصلة عبر سلسلة البولي ببتيد التي تطوي في شكل ثلاثي الأبعاد لها خصائص وظيفية ، وبالتالي مع الاهتمام بالسؤال عن البروتينات البوليمرات صحيحة.

تسمى البروتينات لتكون عديد الببتيدات وأيضًا مونومرات الأحماض الأمينية. البوليمرات هي RNA و DNA مع كونها مونومرات من النيوكليوتيدات وكذلك مع الاهتمام بالسؤال عن البروتينات البوليمرات صحيحة ولها نيتروجين القواعد هي السكر والفوسفات وسكر البنتوز.

هل البروتينات بوليمرات نيوكليوتيدات؟

تحتوي البولي ببتيدات على البوليمرات التي تحتوي على نيوكليوتيدات ، والدهون هي بوليمرات السائل الأحادي والكربوهيدرات هي بوليمرات السكر. البوليمر مادة أو مادة تتكون من جزيئات كبيرة جدًا.

النيوكليوتيدات هي تلك التي تحتوي على مجموعة لها قاعدة مثل النيتروجين الذي يحتوي على الأدينين والجوانين والسيتوزين والثايمين بالإضافة إلى السكر ومجموعة الفوسفات. RNA و DNA هما البوليمرات التي تتكون من عدة نيوكليوتيدات مرتبطة ببعضها البعض مع الاهتمام بمسألة البوليمرات البروتينية صحيح.

أعطت البولينيوكليوتيدات 5 'من مجموعة المنطقة من الفوسفات في أحد الأطراف ولديها أيضًا مجموعة هيدروكسيل مجانية 3' في الجزء الباقي. وفقًا للاتفاقية ، يُقال أن التسلسلات تمت تسميتها بعد سلسلة من 5 'إلى 3'. البروتينات بكلمات بسيطة هي فقط بوليمرات الأحماض الأمينية ، وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل البروتينات البوليمرات صحيحة.

رصيد الصورة-النوكليوتيدات-ويكيبيديا

النيوكليوتيدات هي البوليمرات الأساسية للنيوكليوتيدات وهي مصنوعة من العديد من الوحدات التي تكون متوسطة في طبيعتها مع كونها نيتروجينية ولديها أيضًا قاعدة غير متجانسة الحلقية مع كون البيريميدين هو البيورين وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هي البروتينات البوليمرات صحيحة. كما أنها مماثلة لتلك الموجودة في القاعدة النيتروجينية التي تحتوي على البنتوز البيورين والباقي.

لماذا البروتينات بوليمرات ولكن الدهون ليست كذلك؟

يقال إن أي بروتين هو بوليمر لأنه يحتوي على مونومرات أو وحدات فرعية تسمى الأحماض الأمينية. نظرًا لطيف خصائصها الواسع ، تلعب البوليمرات الاصطناعية والطبيعية أدوارًا أساسية وواسعة الانتشار في الحياة اليومية.

من ناحية أخرى ، يُقال أن الدهن ليس بوليمر من أي مونومر أو أي من الوحدات الفرعية التي تسمى الأحماض الأمينية ، وبالتالي مع الاهتمام بمسألة البوليمرات البروتينية صحيح. الدهون ليست كذلك لأن لديهم نفس الشيء الوحيد المصنوع من الجمع بين الأحماض الدهنية والجلسرين.

البوليمرات هي الجزيئات التي تتكون من وحدتين أو أكثر من الوحدات التي تستمر في تكرار نفسها بنفس عدد الذرة أو الجزيء. تتكون البروتينات من سلاسل طويلة من البوليمرات التي تؤدي إلى تأسيس خصائص جديدة ، كما أن الدهون هي ميكرومولات غير مكوّنة لذلك مع الاهتمام بمسألة هل البروتينات البوليمرات صحيحة.

 تسمى المركبات التي تتكون من نفس النوع من الأعضاء لتكون البوليمرات وبالتالي فيما يتعلق بالبروتينات التي تتكون من البوليمرات وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل البروتينات البوليمرات صحيحة. تتكون الدهون في الغالب من 4 أنواع ومع ذلك لا يبدو أنها تشكل أي نوع من البوليمرات وبالتالي لا يمكن تعريفها على أنها كذلك.

أمثلة على بوليمرات البروتين

البوليمرات البيولوجية عبارة عن جزيئات كبيرة تتكون من العديد من الجزيئات الأصغر المتشابهة المرتبطة ببعضها البعض بطريقة تشبه السلسلة. تشكل مونومرات البوليمرات عن طريق تكوين روابط كيميائية أو الارتباط الجزيئي من خلال عملية تسمى البلمرة.

المونومرات عبارة عن جزيئات صغيرة يمكن ضمها معًا بطريقة متكررة لتشكيل جزيئات أكثر تعقيدًا تسمى البوليمرات التي تتضمن أمثلة بوليمرات البروتين. يُعرف هذا التصنيف بالتصنيف الوظيفي للبروتينات. البروتينات هي جزيئات كبيرة ومعقدة تلعب دورًا مهمًا في الجسم. الأمثلة

  • الجيلاتين
  • الأجسام المضادة
  • الانزيمات
  • الهيموغلوبين

يحدد تسلسل الأحماض الأمينية الهيكل الفريد ثلاثي الأبعاد لكل بروتين ووظيفته المحددة. وفقًا لهياكلها ، فإن هذه البروتينات لها وظائف مختلفة وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة.

وظيفة -

  1. الجسم المضاد: ترتبط الأجسام المضادة بجزيئات غريبة معينة ، مثل الفيروسات والبكتيريا ، للمساعدة في حماية الجسم. يتضمن مثاله الجلوبيولينات المناعية مثل الغلوبولين المناعي G (IgG).
  2. إنزيم: تُجري الإنزيمات تقريبًا كل آلاف التفاعلات الكيميائية التي تحدث في الخلايا. هم دون أن يتأثروا برد الفعل. كما أنها تساعد في تشكيل جديد الجزيئات عن طريق القراءة المعلومات الجينية المخزنة في الحمض النووي. وتشمل أمثلة ذلك فينيل ألانين هيدروكسيلاز

الجيلاتين

الجيلاتين أو الجيلاتين هو مكون غذائي شفاف ، عديم اللون ، عديم النكهة ، مشتق عادة من الكولاجين المأخوذ من أجزاء جسم الحيوان. الكولاجين هو أحد المواد التي تتكون منها الغضاريف والعظام والجلد.

الجيلاتين هو بروتين يتم الحصول عليه عن طريق غليان الجلد والأوتار والأربطة و / أو العظام بالماء. عادة ما يتم الحصول عليها من الأبقار أو الخنازير. الجيلاتين هو بروتين مصنوع من الكولاجين الحيواني ، عادة من الأبقار والخنازير. يستخدم بشكل شائع لصنع الكبسولات ومستحضرات التجميل والمراهم والأطعمة وبالتالي مع القلق من أن البروتينات والبوليمرات صحيحة.

قد يؤدي تناول الجيلاتين إلى زيادة إنتاج الكولاجين في الجسم. يستخدم الناس الجيلاتين لشيخوخة الجلد ، وهشاشة العظام ، وهشاشة العظام ، والأظافر الهشة ، والسمنة ، والإسهال ، والعديد من الحالات الأخرى ، ولكن لا يوجد دليل علمي جيد يدعم هذه الاستخدامات. هناك اهتمام باستخدام الجيلاتين لعدد من الأغراض الأخرى ، ولكن لا توجد معلومات موثوقة كافية للقول ما إذا كان من الممكن أن يكون مفيدًا فيما يتعلق بسؤال هل البروتينات البوليمرات صحيحة أم لا.

رصيد الصورة-الجيلاتين-ويكيبيديا

الأجسام المضادة

الجسم المضاد هو بروتين ينتجه جهاز المناعة في الجسم عندما يكتشف مواد ضارة تسمى المستضدات وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة.

يتعرف الجسم المضاد على جزيء فريد من نوعه للعامل الممرض ، يسمى مستضد وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة. إنه كبير الحجم وبروتين على شكل Y يستخدمه جهاز المناعة لتحديد الأجسام الغريبة مثل البكتيريا المسببة للأمراض وتحييدها.

يمكن أيضًا الإشارة إلى المجالات المتغيرة باسم منطقة FV. إنها المنطقة الفرعية من Fab التي ترتبط بمستضد. بشكل أكثر تحديدًا ، يحتوي كل مجال متغير على ثلاث مناطق متغيرة للغاية - تختلف الأحماض الأمينية التي تظهر هناك أكثر من جسم مضاد إلى جسم مضاد. يشار إلى هذه الحلقات على أنها مناطق تحديد التكامل وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة.

الانزيمات

تتكون الإنزيمات من بروتينات مطوية في أشكال معقدة ؛ هم موجودون في جميع أنحاء الجسم وبالتالي مع القلق من مسألة البروتينات البوليمرات صحيحة

تعتمد التفاعلات الكيميائية التي تبقينا على قيد الحياة - التمثيل الغذائي لدينا - على العمل الذي تقوم به الإنزيمات مع الاهتمام بمسألة هل بروتينات البوليمرات صحيحة. تم اقتراح نموذج "القفل والمفتاح" لأول مرة في عام 1894. في هذا النموذج ، يكون الموقع النشط للإنزيم شكلًا محددًا ، ولا يتناسب معه إلا الركيزة ، مثل القفل والمفتاح.

عمل الإنزيمات لهذا النموذج تم تحديثه الآن ويسمى نموذج الملاءمة المستحث. في هذا النموذج ، يتغير شكل الموقع النشط أثناء تفاعله مع الركيزة. بمجرد أن يتم تثبيت الركيزة بالكامل وفي الموضع المحدد ، يمكن أن يبدأ التحفيز. لا تستطيع بعض الإنزيمات العمل ما لم يكن لديها جزيء محدد غير بروتيني مرتبط بها. وتسمى هذه العوامل المساعدة.

الهيموغلوبين

يحدث هذا النوع من فقر الدم عندما لا يكون لدى الشخص ما يكفي من الحديد في الجسم ، ولا يمكن أن يصنع الهيموجلوبين الذي يحتاجه. تختلف عتبة ارتفاع تعداد الهيموجلوبين قليلاً من مصطلح طبي إلى آخر.

إنه جزيء البروتين في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين من الرئتين إلى أنسجة الجسم وتعيد الكربون. تشير مستويات الهيموجلوبين المنخفضة عادة إلى أن الشخص مصاب بفقر الدم. هناك عدة أنواع من فقر الدم: فقر الدم الناجم عن نقص الحديد هو النوع الأكثر شيوعًا. إذا أظهر اختبار الهيموجلوبين أن مستوى الهيموجلوبين لديك أقل من المعدل الطبيعي ، فهذا يعني أن لديك عددًا منخفضًا من خلايا الدم الحمراء.

هناك 20 نوعًا رئيسيًا من الأحماض الأمينية التي يمكن دمجها لصنع بروتين بوليمر. تختلف مستويات الهيموجلوبين الطبيعية عند الرجال والنساء. بالنسبة للرجال ، يتراوح المستوى الطبيعي بين 14.0 جرامًا لكل ديسيلتر أو جرام / ديسيلتر و 17.5 جرامًا / ديسيلتر. يقيس اختبار الهيموجلوبين كمية الهيموجلوبين في الدم. قد يستفيد الشخص الذي لديه مستويات منخفضة من الهيموجلوبين من تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد. يعمل الحديد على زيادة إنتاج الهيموجلوبين.

1GZX Haemoglobin.png
رصيد الصورة-الهيموغلوبين-ويكيبيديا

في الختام

يقال إن البروتينات هي بوليمرات الأحماض الأمينية التي تصنع معها الوحدات الفرعية لمونومرات الأحماض الأمينية. يُطلق على البروتينات أن تكون شكلًا طبيعيًا ، وبالتالي مع الاهتمام بمسألة هل البروتينات البوليمرات صحيحة. حتى داخل الأنواع ، توجد أنواع مختلفة من الهيموجلوبين ، على الرغم من أن التسلسل الواحد هو الأكثر شيوعًا في كل نوع. 

انتقل إلى الأعلى

Are Proteins Polymers? 9 Facts You Should Know


The proteins are said to be the substances that are complex in its nature and occur in natural form with having amino acids.

Polymers are called to be the polypeptides and with concern to the question for are proteins polymers is true as they are polymers having more than the 20 natural amino acids that are connected with the amide bonds. Polymers are wither monomers or polymers of DNA or RNA.

They have monomers as the nucleotides that in turn have pentose as sugar and also have the group phosphate attached to it and thus with concern to the question for are proteins polymers is true. They are made of amino acids and are seen in all forms of life be it the plants, the fungi, the animals and all the rest beings.

Proteins are seen in all of the organism and also have many vital biological compounds like the hormones, the antibodies and the enzymes. They can be of 4 types being the tertiary, secondary, primary and quaternary and thus with concern to the question for are proteins polymers is true. They are useful for the cell growth and help in cell metabolism for all types of living beings.

Are all proteins polymers?

Proteins are the polymers that are made of the amino acids. They are natural in form and also occur in all forms of life. They are mostly polyamide in nature and thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

are proteins polymers
Image credit-ProteinWikipedia

Thus being the polymers of the amino acids. They are the polymers of the amines which means that they are made up of these. Thus with concern to the question for are proteins polymers is true with being seen in bugs, and others. For to proves this fact, one can take starch for an instance and say that they are solely molecules of glucose and thus they are called as holopolymer.

If there are many monomers and are not identical then they are jot heteropolymer. Thus they are not polymers and with being made of 20 amino acids they are thus the heteropolymers. The bio macromolecules are said to be the bio polymers that have proteins, nucleic acids, carbs and are made by linking many types of the monomers thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Why proteins are polymers?

Any polymer is said to be made of the many number of subunits that are interconnected being either synthetic or natural.

They are mostly made of macromolecules that are of simpler chemical units and are called as monomers. Thus with this, we can conclude that a portion and made of many subunits of amino acids connected together thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Proteins are mostly said to be made up of the bonds of peptide that are connected with thousands or hundreds of the amino acids. Each of the amino group has a group of nitride and another acid group which is found in each amino acids. They are amino acids polymers thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

They have different shapes and also vary in its molecular with some being globular and also some being fibrous in its nature. Hemoglobin is called to be the globular one but collagen in the skin is the fibrous protein with longing to bonds being either branched or not thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

What kind of polymer is proteins?

The amino acid is called the building blocks of proteins that do play a much vital role in the body growth.

One needs them for many process like that of making proteins, the hormones and also for the neurotransmitters. Amino acids are much centered in the foods that are rich in protein like that of the fish, soya and meat with proteins the polymers of amino acids and thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

There are mostly 12 of the amino acids see and they are isoleucine, lysine, leucine, valine, threonine, arginine, tyrosine, cysteine, methionine, histidine and phenylalanine. They occur in the nature form with almost being the polyamide and being the polymers to proteins and thus with concern to the question for are proteins polymers is true. Polymers are substance composed of macromolecules with repeating structural units

Image credit-Amino acidWikipedia

Some of the kinds of polymers are- Natural semi-synthetic, the synthetic, linear, cross-linked, branched-chain, rearrangement ones, condensing ones, biodegradable ones, synthetic, based on the monomers and also based on the polymerization. Proteins are said to be the natural ones with thus with concern to the question for are proteins polymers is true. A polymer is a large molecule which essentially is a combination of many subunits.

Are proteins natural polymers?

Natural polymers are the ones that are seen in the nature. They are mostly known to be water based and some can be silk, wool, proteins or DNA.

These are the large molecules that are made up of long chains or any networks of small molecules called to be monomers. The natural ones include the hairs, DNA, proteins and silk with other being synthetic in nature like polyester, polyethylene and thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

They very first natural polymer is the cellulose o the cell of the plants, then collagen, latex, starch and more. The types of polymers are only 4 being the lipids, carbs, amino acid and the proteins. Thus with considering the fact for proteins being made form amino acids with it being a natural form it is natural thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Proteins are either made by the method of condensation or maybe polymerization with being much extensive in nature. Our body is also made up of natural polymers like proteins and thus with concern to the question for are proteins polymers is true with easily being found inside any organism playing a vital role.

Are fibrous proteins polymers?

Fibrous proteins are the one that have the chains of polypeptide organized in the parallel form being organized along single axis.

Such of the proteins tend to be much stronger along with being mechanical well-built and being resistance to the water solubility. They play a good role in getting the structure of the nature in place thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Few of the examples of them are the collagen, the constituents of the nails, hair, the major part of the portion component being the teeth, skin bones and the tendons and the alpha keratin. They are also called the scleroproteins and are long along with being filamentous and with having two or one molecules. Fibrous proteins often play a structural role in nature are long filamentous protein molecules that form one of the two main classes of tertiary protein.

Image credit-Fibrous proteinWikipedia

The type of it being the collagen is mostly seen in the good great form for portion that is in the connective tissue of the vertebrate and include the bone, cartilage and also the tendon thus with concern to the question for are proteins polymers is true. Myosin is both a globular and a fibrous protein in nature and can be either tertiary or globular.

Are globular proteins polymers?

These types of proteins are sphere in shape and are one of the common types of the protein seen.

These are also water soluble and also make colloids in the water with many of them having multiple classes of fold and are also much different in its structure that can hold or fold unto a sphere rough shape and being much old. It mostly links to fold thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

The sphere shape of this type of protein is linked with the tertiary form of the protein. The molecular is a polar one with the amino acids being bounded towards the molecules having free energy and being polar as well that run outwards with having a dipole moment with solvent thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

They are only said to be stable in the margin as the energy releases is free when the protein tends to fold in the native form and is much small. This is so as the protein fold needs to have the cos of the entropic. As of the primary phase the chain of polypeptide can also remove the conformations thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Are proteins polymers of amino acids?

Proteins are said to be made of amino acids with both amino acids and protein being a form of natural polymers.

Proteins are the polymers of the amino acids thus with concern to the question for are proteins polymers is true. The amino acids are said to have 2 ends one being the acid end and the other is the amino end. There is a hydrogen and also a carbon with one of them being the side R group.

With concern to the fact for are proteins polymers. The proteins are the polymers that have natural amino acids ranging 20 in its number being connected to the amide bonds thus with concern to the question for are proteins polymers is true. The proteins that are made of the amino acids are the monomers and connected via the polypeptide chain that folds in 3D form having functional property thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Proteins are called to be the polypeptides and also the monomers of the amino acids. The polymers are the RNA and DNA with being monomers of the nucleotides as well thus with concern to the question for are proteins polymers is true and have nitrogenous bases being sugar, phosphate and the pentose sugar.

Are proteins polymers of nucleotides?

The polypeptides have the polymers that have nucleotides, lipids being the polymers of the monomeric liquid and carbs are the sugar polymers. A  polymer is a substance or material consisting of very large molecules.

Nucleotides are the ones that have a group that have the base as the nitrogen having adenine, guanine, cytosine and thymine with also a sugar and a group of phosphate. RNA and DNA are the polymers that are made of several nucleotides linked together thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

The polynucleotides gave the 5’ of the area group of phosphate at one of the end and also has a free 3’ hydroxyl group at the rest part. By the convention, the sequences are said to be named after the chain of the 5’ to 3’. The proteins in simple words are only the polymers of the amino acids and thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Image credit-NucleotideWikipedia

Nucleotides are the basic polymers of the nucleotides and are made of many units of such that are mesmeric in its nature with they being the nitrogenous and also have a base that is heterocyclic with either being the pyrimidine is purine thus with concern to the question for are proteins polymers is true. They are also same to that of the nitrogenous base having either purine pentose and rest.

Why are proteins polymers but lipids are not?

Any protein is said to be a polymer as it has monomers or the subunits that ate called to be amino acids.  Due to their broad spectrum of properties, both synthetic and natural polymers play essential and ubiquitous roles in everyday life.

On the other part, the lipid is said to not be a polymer of any monomer or any of the subunits called to be the amino acids thus with concern to the question for are proteins polymers is true. Lipids are not so as they have same unis bit made of combining the fatty acids and also the glycerol.

The polymers are the molecules that are made up of the two or more of the units that keep on repeating itself with the same number of atom or molecule. Proteins are made of the long chains of polymers that result in the foundation of new properties and also the lipids are the micromoles not made up with so thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

 The compounds that are made up of the same type of the members are called to be the polymers and thus with respect to the proteins being made of polymers thus with concern to the question for are proteins polymers is true. Lipids are mostly of 4 types yet they do not seem to form any type of polymers and thus they can’t be defined to be so.

Protein polymers examples

Biological polymers are large molecules composed of many similar smaller molecules linked together in a chain-like fashion. Monomers form polymers by forming chemical bonds or binding molecularly through a process called polymerization.

Monomers are small molecules which may be joined together in a repeating fashion to form more complex molecules called polymers examples of protein polymers include . This classification is known as functional classification of proteins. Proteins are large and complex molecules that play major critical roles in the body. The examples are

  • Gelatin
  • Antibodies
  • Enzymes
  • Hemoglobin

The sequence of amino acids decides each protein’s unique 3-dimensional structure and its specific function. According to their structures, these proteins have different functions thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

The function for –

  1. Antibody: Antibodies bind to specific foreign particles, such as viruses and bacteria, to help in protection of the body. Its example includes immunoglobulins like Immunoglobulin G (IgG).
  2. Enzyme: Enzymes carry out almost all of the thousands of chemical reactions that take place in cells. They without themselves being affected by the reaction. They also assist with the formation of new molecules by reading the genetic information stored in DNA. Its examples include Phenylalanine hydroxylase

Gelatin

Gelatin or gelatine is a translucent, colorless, flavorless food ingredient, commonly derived from collagen taken from animal body parts. Collagen is one of the materials that make up cartilage, bone, and skin.

Gelatin is a protein obtained by boiling skin, tendons, ligaments, and/or bones with water. It is usually obtained from cows or pigs. Gelatin is a protein made from animal collagen, usually from cows and pigs. It’s commonly used to make capsules, cosmetics, ointments, and foods thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Taking gelatin might increase the production of collagen in the body. People use gelatin for aging skin, osteoarthritis, osteoporosis, brittle nails, obesity, diarrhea, and many other conditions, but there is no good scientific evidence to support these uses. There is interest in using gelatin for a number of other purposes, but there isn’t enough reliable information to say whether it might be helpful thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Image credit-GelatinWikipedia

Antibodies

An antibody is a protein produced by the body’s immune system when it detects harmful substances, called antigens thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

The antibody recognizes a unique molecule of the pathogen, called an antigen thus with concern to the question for are proteins polymers is true. It is large in size and Y-shaped protein used by the immune system to identify and neutralize foreign objects such as pathogenic bacteria.

The variable domains can also be referred to as the FV region. It is the sub-region of Fab that binds to an antigen. More specifically, each variable domain contains three hypervariable regions – the amino acids seen there vary the most from antibody to antibody. These loops are referred to as the complementarity-determining regions thus with concern to the question for are proteins polymers is true.

Enzymes

Enzymes are built of proteins folded into complicated shapes; they are present throughout the body and thus with concern to the question for are proteins polymers is true

The chemical reactions that keep us alive – our metabolism – rely on the work that enzymes carry out thus with concern to the question for are proteins polymers is true. The “lock and key” model was first proposed in 1894. In this model, an enzyme’s active site is a specific shape, and only the substrate will fit into it, like a lock and key.

the work of the enzymes is for the model has now been updated and is called the induced-fit model. In this model, the active site changes shape as it interacts with the substrate. Once the substrate is fully locked in and in the exact position, the catalysis can begin. Some enzymes cannot function unless they have a specific non-protein molecule attached to them. These are called cofactors.

Hemoglobin

This form of anemia occurs when a person does not have enough iron in their body, and it cannot make the hemoglobin it needs. The threshold for a high hemoglobin count differs slightly from one medical term to another.

It is the protein molecule in red blood cells that carries oxygen from the lungs to the body’s tissues and returns carbon. Low hemoglobin levels usually indicate that a person has anemia. There are several kinds of anemia: Iron-deficiency anemia is the most common type. If a hemoglobin test reveals that your hemoglobin level is lower than normal, it means you have a low red blood cell count.

There are 20 major types of amino acids that can be merged to make a protein polymer. Normal hemoglobin levels are different for men and women. For men, a normal level ranges between 14.0 grams per deciliter or gm/dL and 17.5 gm/dL. A hemoglobin test measures the amount of hemoglobin in your blood. A person with reduced levels of hemoglobin may benefit from eating more iron-rich foods. Iron works to boost the production of hemoglobin.

1GZX Haemoglobin.png
Image credit-HemoglobinWikipedia

Conclusion

Proteins are said to be the polymers of amino acids with them being made the subunits of the monomers of amino acids. Proteins are called to be natural form and thus with concern to the question for are proteins polymers is true. Even within species, variants of hemoglobin exist, although one sequence is usually most common in each species. 

ANKITA CHATTOPADHYAY

I am Ankita Chattopadhyay from Kharagpur. I have completed my B. Tech in Biotechnology from Amity University Kolkata. I am a Subject Matter Expert in Biotechnology. I have been keen in writing articles and also interested in Literature with having my writing published in a Biotech website and a book respectively. Along with these, I am also a Hodophile, a Cinephile and a foodie.

Recent Posts