هيكل الأحماض الأمينية ألانين: تفسيرات مفصلة


هيكل الأحماض الأمينية Alanine هو مثال آخر مهم لهيكل الأحماض الأمينية. يعطي المعرفة الأساسية لهياكل الأحماض الأمينية. لذلك ، ستوفر هذه المقالة شرحًا مفصلاً حول بنية Alanine.

يشير الأحماض الأمينية إلى المركبات التي توجد أساسًا كوحدة من جزيئات البروتين. لذلك ، يعتبر Alanine مهمًا لتقديم حقائق حول بنية الأحماض الأمينية الأساسية كجزيئات عضوية. يحتوي Alanine على بنية أساسية من الأحماض الأمينية ، والتي تعكس وجود أربع مجموعات مرتبطة بكربون واحد.

الأحماض الأمينية موثوقة في تقوية جهاز المناعة في جسم الإنسان. تتشكل جزيئات البروتين بمساعدة الأحماض الأمينية. يمكن لهذه الهياكل أن تحمل كلا النوعين من الروابط الفردية والمزدوجة. لوحظ أن الألانين يحتوي على أربع روابط مفردة ويعمل عمدا كسابق في تكوين جزيئات البروتين. لذلك ، يمكن أن يسمى هذا على أنه أبسط حمض أميني مثالي.

هيكل الأحماض الأمينية ألانين

يمتلك Alanine بنية أساسية من الأحماض الأمينية يمكن تمثيلها كمثال على الأحماض الأمينية المثالية. توجد ثلاث مجموعات وظيفية كيميائية في بنية هذا الحمض الأميني. مثل الأحماض الأمينية الأخرى ، يوجد أيضًا مجموعتان وظيفيتان متصلتان بكربون واحد.

الأحماض الأمينية Alanine هي أحد الأحماض الأمينية الأساسية التي تحتوي على مجموعة أمينية بسيطة ومجموعة حمض الكربوكسيل المرتبطة بكربون واحد. تم العثور على الكربون ليكون مركزيًا في الهيكل. إلى جانب ذلك ، توجد مجموعة الميثيل أيضًا في الهيكل المرتبط بنفس الكربون المركزي.

يمثل هيكل الأحماض الأمينية بنية حمض ألفا أميني. نظرًا لأن الكربون المركزي يحتفظ بالمجموعات الثلاث وهيدروجين واحد ، فإن الذرة تعتبر كربون ألفا في المركب. نظرًا لأن المجموعات الوظيفية الرئيسية التي هي المجموعة الكربوكسيلية والمجموعة الأمينية مرتبطة بالكربون ، فإنها تحافظ بشكل كبير على جميع خصائص الأحماض الأمينية.

هيكل الأحماض الأمينية ألانين
هيكل الأحماض الأمينية ألانين من ويكيبيديا

توجد مجموعات الميثيل في السلسلة الجانبية لجزيء الأحماض الأمينية. ومع ذلك ، يشير مصطلح ألفا هنا إلى أحماض ألفا أمينو الكربوكسيلية. السلسلة في Alanine هي سلسلة أليفاتية ، والتي تشير إلى التكوين المستقر للروابط في المركب. الصيغة الكيميائية لهذا الأحماض الأمينية هي C3H7NO2. 

رمز Alanine هو A. تم العثور على التربتوفان وفيتامين B-6 ليتم تكسيره بواسطة هذا الحمض الأميني. تعتبر عملية التخليق الحيوي لهذا الحمض الأميني تنظيمية لاستخدام تناول السكر في جسم الإنسان.

يتعامل Alanine بشكل مسؤول مع تكوين جزيء البروتين عن طريق تشجيع هياكل Alpha helix و beta strand. يوفر حمض ألانين الأميني الأساسي تحفيزًا للعمود الفقري للببتيدات لتكوين بنية بروتينية موثوقة.

ومع ذلك ، فإن بنية ألفا الحلزونية المؤثرة للبروتين تكونت من خلال مشاركة هذا الحمض الأميني. يرتبط هذا الحمض الأميني التركيب الكيميائي الحيوي للبروتينات تمامًا. تم العثور على L-Alanine ليكون مقدمة لـ D-Alanine. D- ألانين هو المكون الرئيسي في جدار الخلية.

في الكبد. يُلاحظ أن بنية هذا الحمض الأميني تتكسر من خلال التفاعل التحفيزي للإنزيم المسمى غلوتامات-بيروفات ترانساميناز (GPT). نظرًا لأن هذا الإنزيم يمكن أن يكسر بنية هذا المركب ، فإنه يُطلق عليه أيضًا alanine transaminase. الى جانب ذلك ، يُعرف الألانين باسم الأحماض الأمينية الغلوكوجينية.

حقائق ملحمية عن Alanine

يأتي Alanine تحت خصائص مركب الأحماض الأمينية ، والتي تظهر بشكل كبير القدرة على إعطاء جزيئات البروتين. للأحماض الأمينية بعض السمات المميزة ، مما يجعلها استثنائية في مجموعة الأحماض الأمينية.

ألانين كاره للماء حمض أميني، مما يعني أن المركب لا يتحمل ملامسة الماء. لذلك ، لا يوجد تفاعل يحدث بين الألانين وجزيء الماء. هناك العديد من الجودة الفريدة التي تجعل الجزيء ملحميًا ومتميزًا عن الأحماض الأمينية الأخرى.

يظهر الأحماض الأمينية متردد طبيعة سجية. تشير الخصائص المتناقضة إلى السمات التي تحافظ على الجزيئات داخل وخارج الموضع في جزيئات البروتين.

يعمل الانين وسيط في استقلاب السكر. ينشط L-isomer بشكل طبيعي فقط من خلال إظهار الجدوى الكيميائية. هيكل ألفا الأحماض الأمينية للألانين هو التناظرية المحولة من حمض ألفا كيتو بيروفات.

ومع ذلك ، فإن الكربون ألفا في Alanine Amino Acid يظهر طبيعة نشطة في الوسط البصري. هذه ميزة فيزيائية جذابة للمركب ، مما يعزز الاستفادة من جزيء الأحماض الأمينية.

على الرغم من أن الألانين يحتوي كيميائيًا على كربون C-beta ، والذي يشير إلى الخاصية المتعلقة بالتأثير المعيق مثل الأحماض الأمينية الأخرى. يمكن أن يعتمد العمود الفقري مثل الآخرين ولكن هذا الأحماض الأمينية هي أخف الأحماض الأمينية في السلسلة. هو في الأساس الغير قطبي واحد وغير نشط كيميائيًا تمامًا.

أسئلة يتكرّر طرحها

السؤال الأول: قم بتسمية بعض الأحماض الأمينية التي تظهر خاصية مقاومة الماء.

الإجابات: Alanine، Leucine، Valine، Glycine، Proline، isoleucine، phenylalanine، methionine، and tryptophan هي أحماض أمينية كارهة للماء بطبيعتها.

السؤال 2: كيف يختلف Alanine عن الأحماض الأمينية الأخرى؟

الإجابة: Alanine هو حمض أميني ممل في السلسلة. هذا الأحماض الأمينية غير قطبية بطبيعتها وكارهة للماء. هذا يعني أن المركب لا يمكنه التفاعل مع الماء ، وهو أضعف ميزة فيه.

السؤال 3: ما هي مكونات الالانين؟

الإجابة: يتكون الألانين من مجموعتين وظيفيتين ، حمض الكربوكسيل والأحماض الأمينية ، والتي تمتلكها كل الأحماض الأمينية. في السلسلة الجانبية من الأحماض الأمينية ، تحتوي على مجموعة ميثيل مرتبطة بنفس الكربون المركزي.

السؤال 4: لماذا يستهلك ألانين شحنة موجبة؟

الجواب: الألانين عند مستوى الأس الهيدروجيني أقل من 2 يمتلك المجموعات الوظيفية في المركب عالية البروتونات. لذلك ، عند هذا الرقم الهيدروجيني يكون الحمض الأميني مركبًا موجب الشحنة تمامًا.

السؤال 5: اكتب الفرق الوظيفي الرئيسي بين Alanine و Glycine.

الجواب: على الرغم من أن كلا من Alanine و Glycine من الأحماض الأمينية ، إلا أنهما لهما خاصية مميزة يمكن تمييزها في السلسلة. ألانين كاره للماء والجليسين مثال على حمض أميني محب للماء.

سارنالي موخيرجي

مرحبًا ..... أنا سارنالي موخيرجي ، خريج جامعة كلكتا. احب تعليم وتبادل المعرفة حول الكيمياء. لقد اكتسبت اهتمامًا تدريجيًا بكتابة المقالات منذ عام مضى. أرغب في اكتساب المزيد من المعرفة حول موضوعي في المستقبل. دعنا نتواصل عبر LinkedIn: https://www.linkedin.com/in/sarnali-mukherjee-921b59231

آخر المقالات

الارتباط هل المجال الكهربائي متجه؟ 5 حقائق يجب أن تعرفها

هل المجال الكهربائي متجه؟ 5 حقائق يجب أن تعرفها

يتم إنشاء المجال الكهربائي بسبب الجسيمات المشحونة. ستوضح هذه المقالة ما إذا كان المجال الكهربائي هو كمية قياسية أو كمية متجهة. المجال الكهربائي هو متجه لأنه يحتوي على ...

Alanine Amino Acid Structure: Detailed Explanations

Alanine Amino Acid structure is another significant example of Amino Acid structure. It gives basic knowledge of Amino Acids structures. Therefore, this article would provide a detailed explanation about the structure of Alanine.

Amino Acid refers to the compounds, which are basically found as the unit of protein molecules. Therefore, Alanine is significant to provide facts about the basic amino acid structure as organic molecules. Alanine has basic amino acid structure, which reflects the presence of four groups attached with one carbon.

Amino acids are reliable in strengthening the immune system of the human body. The protein molecules are formed with the help of Amino Acid. These structures can hold single and double both types of bonds. Alanine is noticed to hold four single bonds and it deliberately works as the precursor in the formation of protein molecules. Therefore, this can be called as simplest ideal Amino acid.

Alanine Amino Acid structure

Alanine possesses a basic Amino Acid structure which can be represented as an example of ideal Amino Acid. Three chemical functional groups are present in the structure of this Amino Acid.  As the other Amino Acid sit also have two functional groups attached with one carbon.

Alanine amino acid is one of the basic Amino Acid which holds a simple Amino group and a carboxylic acid group attached with a single carbon. The carbon has been found to be centralised I the structure. Besides, a methyl group is also present in the structure attached with the same centralised carbon.

The structure of the Amino Acid is representing the structure of an Alpha Amino Acid. As the centralised carbon is holding the three groups and one hydrogen, atom it is considered as the Alpha carbon in the compound.  As the main functional groups that are the carboxylic group and amino group are attached with the carbon, it is significantly beholding all the characteristics of Amino Acids.

alanine amino acid structure
Alanine Amino Acid structure from Wikipedia

The methyl groups is found in the side chain of the Amino Acid molecule. However, the term Alpha refers here to the Alpha Amino carboxylic acids. The chain in Alanine is aliphatic chain, which refers to the stable formation of the bonds in the compound. The chemical formula of this Amino Acid is C3H7NO2. 

The symbol of Alanine is A. Tryptophan and vitamin B-6 is found to be broken down by this Amino Acid. The biosynthesis process of this Amino Acid is regulatory to use the sugar intake in Human body.

Alanine responsibly handles the formation of protein molecule by encouraging the Alpha helix and beta strand structures. The core alanine Amino acid provides stimulation of the backbone of the peptides to form reliable protein structure.

However, the influential Alpha Helical structure of the protein formed by the participation of this amino acid. The biochemical structure of the proteins is perfectly bonded by this amino Acid. L-Alanine has been found to be the precursor of D-Alanine. D-Alanine is the main constituent in the cell wall.

In Liver,. The structure of this amino acid is noticed to get broken structure by the catalytic reaction of the enzyme called glutamate-pyruvate transaminase (GPT). As this enzyme can break the structure of this compound it is also called as alanine transaminase. Besides, Alanine is known as glucogenic amino acid.

Epic facts about Alanine

Alanine comes under the amino Acid compound characteristics, which significantly shows the ability of giving out protein molecules. The Amino Acid has some distinguishable attributes, which makes it exceptional in the group of Amino Acids.

Alanine is a Hydrophobic Amino Acid, which means that the compound cannot bear with the contact of water. Therefore, there is no reaction happens between Alanine and water molecule.  There are several unique quality which keeps the molecule epic and distinct from other Amino Acids.

The Amino Acid shows Ambivalent nature. Ambivalent characteristics stand for the features which keeps the molecules inside and outside both the position in the protein molecules.

Alanine works as an intermediate in the metabolism of Sugar. Its L-isomer is only active naturally by showing chemical viability. Alpha Amino Acid structure of Alanine is the converted analog of Alpha keto acid pyruvate.

However, the Alpha carbon in Alanine Amino Acid shows active nature in the optical medium. This is an attractive physical feature of the compound, which enhances the utilisation of this Amino Acid molecule.

Though Alanine is chemically contains C-beta carbon, which refers to the characteristic regarding hinder effect as other Amino Acids. It can adopt backbones like others but this Amino Acid is the dullest Amino Acid in the series. It is basically non-polar one and chemically quite inactive.

Frequently Asked Questions (FAQs)

Question 1: Name some Amino Acids, which show Hydrophobic characteristic.

Answers: Alanine, Leucine, Valine, Glycine, Proline, isoleucine, phenylalanine, methionine, and tryptophan are the Amino Acids which are hydrophobic in nature.

Question 2: How Alanine is different from other Amino Acids?

Answer:  Alanine is a most boring Amino Acid in the series. This Amino Acid is non-polar by nature and hydrophobic one.  It means the compound cannot do reaction with water, which is the dullest feature in it.

Question 3: What are the components of Alanine?

Answer:  Alanine is composed of tow functional groups, Carboxylic Acid and Amino Acid, which are possessed by every Amino Acids. In the side chain of the Amino Acid it has A methyl group attached with the same centralised carbon.

Question 4: Why does Alanine consume positive charge?

Answer:  Alanine at pH level lower than 2 possesses the functional groups in the compound are highly protonated. Therefore, at that pH the Amino Acid is completely positively charged compound.

Question 5: Write the main functional difference between Alanine and Glycine.

Answer:  Though both Alanine and Glycine are Amino Acids, they have a string distinguishable characteristic. Alanine is hydrophobic and Glycine is An example of hydrophilic Amino Acid.

Read more about following Structure & Characteristics

ZnO
ZnS
Fe3O4
NaClO2
Lithium
Krypton
Neon
Peptide Bond
NaHSO4
KMnO4
NaH2PO4
FeO
Fe2S3
Hyaluronic Acid
Disulfide Bond
Glycolic Acid
Heptane
Glycine
Gold
ZnSO4
Glutamic Acid
Graphite
Hexanoic Acid
Scroll to Top